كيليان مبابي يهدف لمعادلة إنجاز كروس الفريد في 90 دقيقة فقط

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-11
الفرنسي كيليان مبابي لاعب ريال مدريد (X: Realmadrid)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

من المرجح أن يلعب الوافد الفرنسي الجديد، كيليان مبابي (25 عامًا) مباراة كأس السوبر الأوروبي مع فريقه ريال مدريد، أمام أتالانتا الإيطالي يوم الأربعاء 14 أغسطس/ آب، ما يجعله قريبًا للغاية من محاكاة إنجاز اللاعب السابق للفريق، توني كروس.

علّق كروس (34 عامًا) حذاءه قبل أسابيع، حينما أعلن رسميًا اعتزاله كرة القدم مع المنتخب الألماني والريال، ليضع لاعب الوسط حدًا لمسيرة ذهبية استمرت لنحو 17 عامًا من المستوى الاحترافي مع ناديي بايرن ميونخ وريال مدريد، بين 2007 و2024.

خلال 10 أعوام متتالية بقميص لوس بلانكوس بين 2014 و2024، حصد كروس 23 لقبًا وظهر في 465 مباراة بكل البطولات، حيث ترك إرثًا هائلًا في أروقة النادي، ومن المرجّح أن يحاكي مبابي إنجازًا صغيرًا حققه كروس قبل 10 أعوام مع الفريق الملكي. 

كيليان مبابي على وشك محاكاة تجربة كروس

في ميركاتو صيف 2014، كان كروس آخر صفقات ريال مدريد، وآخر المنضمين إلى المعسكر التدريبي.

توني كروس يحسم مستقبله بعد اعتزال كرة القدم
توني كروس مع رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز (Getty)


تم تقديم كروس إلى وسائل الإعلام يوم 17 يوليو/ تموز، ثم ذهب في إجازة طويلة، وعاد إلى التدريبات يوم 5 أغسطس/ آب، قبل أن يخوض أول مباراة رسمية مع ريال مدريد في نهائي كأس السوبر يوم 12 أغسطس أمام إشبيلية.

لعب كروس مباراة كأس السوبر الأوروبي أساسيًا، وأسهم في حصد الملكي اللقب بالفوز بنتيجة 2-0.

الجانب المظلم من صفقة مبابي إلى ريال مدريد

تشكيل ريال مدريد المتوقع مع مبابي

حاليًا، يهدف كيليان مبابي إلى محاكاة تجربة كروس فهما في حالة متشابهة تقريبًا، ففي 2014 كان كروس قد أنهى لتوه مشاركته مع ألمانيا في كأس العالم وأخذ إجازة للراحة، وهو نفس ما فعله مبابي الذي أخذ إجازة بعد مشاركته في يورو 2024.

المثير أن كروس لعب أول مباراة رسمية مع ريال مدريد بعد التحاقه بالتدريبات الجماعية بـ8 أيام، وهي نفس الفترة الذي سيقطعها كيليان مبابي بين التحاقه بالتدريبات وخوضه كأس السوبر الأوروبي أمام أتالانتا يوم 14 أغسطس الجاري.

كيليان مبابي
الفرنسي كيليان مبابي من تدريبات ريال مدريد (X: Realmadrid)


موعد مباراة ريال مدريد وأتالانتا في السوبر الأوروبي

يلعب ريال مدريد أمام أتالانتا في كأس السوبر الأوروبي أمسية الأربعاء 14 أغسطس، وبالتحديد في تمام العاشرة مساء بتوقيت مكة المكرمة والقاهرة والدوحة، في الملعب الوطني بالعاصمة البولندية وارسو، الذي يتسع لنحو 58 ألف مقعد.

تذاع مباراة كأس السوبر الأوروبي بين ريال مدريد وأتالانتا عبر مجموعة قنوات Bein SPORTS القطرية المالك الحصري الوحيد لحقوق البطولات الأوروبية للمنتخبات والأندية، في منطقتي الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

لم يسبق لأتالانتا الفوز بكأس السوبر الأوروبي، وسيدخل المباراة منقوصًا من خدمات أبرز نجومه على غرار الإيطاليين جيانلوكا سكاماكا وجورجيو سكالفيني للإصابة، فضلًا عن غياب محتمل للاعب الوسط الهولندي المميز تيون كوبمينيرز لأسباب تأديبية.

شاهد أفضل أهداف كيليان مبابي

شارك: