إلغاء زيارة مبابي إلى الجزائر.. تعرف إلى الأسباب

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-05
الفرنسي كيليان مبابي لاعب ريال مدريد (X: Realmadrid)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قالت وسائل إعلام صادرة الإثنين 5 أغسطس/ آب، إن زيارة مبابي إلى الجزائر تتجه إلى الإلغاء، بعد نحو شهرين من إعلان نجم ريال مدريد الإسباني الجديد اعتزامه زيارة بلد والدته فايزة العماري، والتعرف عليها أكثر.

على هامش مقابلة حصرية مع منصة BRUT الفرنسية الشهيرة، قال مبابي في مايو/ أيار الماضي، إنه سيرتب زيارة إلى الجزائر خلال أشهر قليلة، كما فعل وزار الكاميرون، بلد والده ويلفريد مبابي عام 2023 الماضي.

وأوضح اللاعب البالغ 25 عامًا، آنذاك: "نضع الترتيبات الأخيرة لزيارتي إلى الجزائر، لا يزال هناك بعض الأمور العالقة قبل الزيارة.. عندما أنتهي من كل الترتيبات سأعلمكم بتاريخ زياتي، أعتقد أنني سأقضي وقتًا طيبًا في الجزائر".

وذكرت مصادر، أن زيارة مبابي إلى الجزائر ستعود بنفع على القطر المغاربي، حيث سيدشن اللاعب جمعية خيرية، إضافة إلى بناء بعض المؤسسات التجارية الصغيرة والمتوسطة، كما فعل سابقًا الفرنسي من أصل جزائري، زين الدين زيدان.

زيارة مبابي إلى الجزائر تتجه إلى الإلغاء

طبقًا لمنصة "DzBallon" الناطقة بالفرنسية، فإن زيارة مبابي إلى الجزائر تتجه حاليًا إلى الإلغاء بسبب انضمام اللاعب إلى معسكر ريال مدريد خلال يومين، ما يعني استحالة الحصول على إجازة قصيرة للقيام بالزيارة المرتقبة.

مبابي
مبابي من المؤتمر التقديمي كلاعب في ريال مدريد (X: Realmadrid)


وسبق لوالدته فايزة العماري أن قالت في تصريحات سابقة إن مبابي اعتاد زيارة الجزائر في صغره، لكن مع التحاقه بأكاديمية موناكو الفرنسي واشتهاره كلاعب محترف عام 2017، لم يقم بأي زيارات إلى الجزائر.

تشكيل ريال مدريد المتوقع مع مبابي الموسم المقبل

ولاقت فايزة العماري تكريمًا من مسؤولي محافظة بجاية -الواقعة شمالي الجزائر- هذا العام، بعدما قضت أغلب شهر رمضان هناك، حيث شاركت في أنشطة اجتماعية وخدمية للمحافظة التي تعود إليها جذور عائلتها.

بهذه الأخبار، تكون زيارة مبابي إلى الجزائر قد تأجلت إلى نهاية العام الجاري، وأشارت تقارير إلى أن اللاعب -الكاميروني الأب الجزائري الأم- قد يغتنم عطلة أعياد الميلاد في أواخر ديسمبر/ كانون الأول المقبل، لزيارة بلد والدته.

مبابي يلتحق بتدريبات ريال مدريد

لم يخض مبابي معسكر ريال مدريد التحضيري في الولايات المتحدة، وسينضم إلى الفريق فور عودته إلى إسبانيا.

وحصل مبابي على إعفاء من خوض معسكر الولايات المتحدة شأنه شأن 6 لاعبين نجوم دوليين لعبوا الأدوار المتقدمة من مسابقتي كأس أمم أوروبا وكوبا أمريكا هذا الصيف، وهم كارفاخال وبيلينغهام وتشواميني وكامافينغا وميندي وفالفيردي.

من المنتظر أن يكون ريال مدريد كامل العدد خلال يومين، بعد انضمام مبابي وبقية النجوم الدوليين إلى التدريبات الجماعية في مقر تدريبات الفريق "فالديبيباس" حيث سيضع الملكي الرتوش الأخيرة قبل كأس السوبر الأوروبي أمام أتالانتا.

ويطمح مبابي في حصد أول لقب من أول مباراة مع ريال مدريد، حينما يلعب الميرينغي ضد أتالانتا الأربعاء 14 أغسطس الجاري، في الملعب الوطني بالعاصمة البولندية وارسو، قبل أن يفتتح موسم الليغا الجديد بمواجهة ريال مايوركا في 18 من نفس الشهر.

شارك: