كيليان مبابي يصدم باريس سان جيرمان بـ100 مليون يورو!

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-22 13:32
أرشيفية- كيليان مبابي بقميص منتخب فرنسا (AFP)
عمرو صلاح
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تقدّم الدولي الفرنسي، كيليان مبابي لاعب ريال مدريد الإسباني، بطلب ليتحصل على مبلغ 100 مليون يورو من ناديه السابق باريس سان جيرمان، رغم رحيله عن الفريق.

وكان كيليان مبابي قد أعلن مغادرته باريس سان جيرمان في منتصف مايو/ أيار الماضي، ليضع حدًّا لمسيرته مع النادي الباريسي التي استمرت سبع سنوات كاملة.

ما أسباب دعوى كيليان مبابي ضد باريس سان جيرمان؟

وقالت صحيفة "ليكيب" الفرنسية إن كيليان مبابي رفع دعوى رسمية ضد باريس سان جيرمان بسبب الرواتب والمكافآت غير المدفوعة له، والتي يبلغ مجموعها حوالي 100 مليون يورو.

وتم تقديم الطلب من قبل محامي مبابي لرابطة الدوري الفرنسي للمحترفين "LFP"، التي تنص لوائحها على وجوب دفع الرواتب في موعد لا يتجاوز اليوم الأخير من كل شهر.

ومن جانبها قالت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية إنّ تلك الدعوى جاءت لأن نادي باريس سان جيرمان لم يدفع رواتب شهري أبريل ومايو لنجمه الفرنسي، والذي يمتد عقده معه حتى 30 يونيو/حزيران، لكنه سينتهي من دون تجديد، بعدما وقع كيليان لريال مدريد لمدة خمسة مواسم.

وأشارت الصحيفة إلى أنّ إدارة النادي الباريسي لا توجد لديها نية لدفع راتب شهر يونيو أيضًا، لذا تقدّم الفرنسي بدعوى رسمية من أجل الحصول على باقي مُستحقاته المالية.

وكان كيليان قد قرر في وقت سابق التنازل عن بعض المكافآت، بعدما تم استبعاده من قبل النادي في بداية التحضير للموسم الماضي 2023-24، قبل أن يؤكد نيته التنازل عن جزء كبير من بعض المكافآت حال تركه النادي يشارك في المباريات.

ولكن تقارير صحفية أشارت إلى أن الاتفاق بين مبابي والإدارة الباريسية كان شفهيًّا، من دون توقيع أي وثيقة، لذا يطلب الفرنسي مستحقاته المالية، والتي تتضمن أيضًا جزءًا من المكافآت التي كان من المقرر أن يتحصل عليها خلال الموسم المنتهي للتو.

يُذكر أنّ كيليان مبابي لم يشارك في مباراة أمس بين منتخب فرنسا وهولندا، والتي انتهت بالتعادل السلبي، وظل اللاعب الذي يُعاني من كسر في الأنف جالسًا على مقاعد البدلاء طوال الـ90 دقيقة.

شارك: