أسباب تدفع هالاند للتفكير في مغادرة مانشستر سيتي مستقبلًا و3 وجهات تنتظره

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-16
إيرلينغ هالاند يلمح إلى رغبته في الرحيل عن مانشستر سيتي (Getty)
مهند دلول غزة winwin ون ون رياضة كرة قدم فلسطين احتلال
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

فتح النرويجي إيرلينغ هالاند مهاجم مانشستر سيتي، الباب أمام صراع جديد بين العملاقين الإسبانيين ريال مدريد وبرشلونة، بعد جدل جديد أثاره اللاعب حول مستقبله المرتقب في ملاعب كرة القدم العالمية.

صحيفة "إل ناسيونال" نشرت تصريحات مثيرة للجدل أطلقها العملاق النرويجي، تحدث من خلالها عن رغبته في خوض تحديات جديدة مستقبلًا، عبر بطولة جديدة وعملاق أوروبي جديد يلعب ضمن صفوفه في المستقبل.

وبعد تألقه في الدوري الألماني مع بوروسيا دورتموند، ثم التتويج هدافًا للدوري الإنجليزي الممتاز خلال عامين مع مانشستر سيتي، ربما تكون الخطوة القادمة التي تنتظر العملاق النرويجي بعيدة عن البريميرليغ، وتحديدًا عبر بوابة الدوري الإسباني، مع احتمال ضئيل لخوضه تجربة اللعب في فرنسا.

أسباب قد تجعل إيرلينغ هالاند يفكر في الرحيل

سيكون النجم النرويجي متاحًا في الصيف المقبل مقابل (120) مليون يورو، وهي قيمة تبدو سهلة على الأندية الراغبة في ضمه، لكن تبقى التساؤلات عن الأسباب التي قد تدفع إيرلينغ هالاند للرحيل عن مانشستر سيتي، بعدما ألمح إلى ذلك بإبدائه الرغبة في خوض تحدٍّ جديد.

يتمثل السبب الأول في صراع الكرة الذهبية، هو يعلم أن الفوز بها يتطلب الانتقال إلى الدوري الإسباني للعب مع أحد عملاقيه ريال مدريد وبرشلونة، للاستفادة من شعبيتهما الجارفة أوروبيًا وعالميًا، خاصة أن منتخب بلاده "النرويج" من المنتخبات الأوروبية المتواضعة التي تقف عائقًا أمام وصوله للجوائز الفردية.

وبالتزامن مع دخول كيليان مبابي وفينيسيوس جونيور وجود بيلينغهام، وجميعهم من ريال مدريد في سباق للفوز بالكرة الذهبية، يكتفي هالاند وأرقامه القياسية بالمتابعة من بعيد، مما يتطلب خطوة جريئة منه حال أراد تدوين اسمه بأحرف من ذهب في قائمة المتوجين بالجائزة في المستقبل.

أما السبب الثاني، فيتمثل في طبيعة اللاعب النرويجي، والذي يفضل دومًا التحديات، فبعد تحطيم كل الأرقام الممكنة في ألمانيا وإنجلترا، وقيادة مانشستر سيتي نحو حلمه الأول والمتمثل في الفوز بلقب دوري أبطال أوروبا، قد يكون بحاجة لتجربة تحدٍّ آخر، خاصة أن إيرلينغ هالاند وخلال عامين من وجوده في البريميرليغ، توج هدافًا للمسابقة، ويبدو أنه في طريقه إلى الاحتفاظ بالجائزة للعام الثالث على التوالي.

أما السبب الثالث فيعود إلى أن فكرة رحيله إلى إسبانيا مثيرة من الناحية التسويقية، فعالم الساحرة المستديرة يبدو في حاجة ماسة إلى صراع جديد على غرار ما حدث بين ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو، لكن هذا الأمر يتطلب انتقاله إلى برشلونة، لضمان بدء حقبة هالاند ومبابي، ومن خلفهم تظهر أسماء أخرى مثل فينيسيوس جونيور ولامين يامال.

صراع ناري بين ريال مدريد وبرشلونة

سيكون الدوري الإسباني، بمثابة الوجهة الأكثر منطقية لهالاند، خاصة أن "الليغا" تضم في صفوفها العملاقين ريال مدريد وبرشلونة، اللذين يشكلان حلم أي لاعب في كرة القدم، يسعى إلى الوصول لقمة المجد في اللعبة المستديرة.

لكن قرار هالاند سيكون صعبًا للغاية من حيث اختيار وجهته المفضلة بين العملاقين الإسبانيين، واللذين من المنتظر أن يدخلا في صراع ناري من أجل الظفر بخدماته بمجرد أن يبدي النرويجي الرغبة في الرحيل.

ريال مدريد أظهر في وقت سابق رغبته بالتعاقد مع النجم النرويجي، لكن خط هجومه مزدحم في الوقت الراهن باللاعبين الكبار، يتقدمهم كيليان مبابي، فينيسيوس جونيور، ورودريغو غوس، مما يعني حاجة الفريق للتضحية ببعض الأسماء الموجودة حاليًا في الريال.

لكن الانتقال إلى النادي الملكي، وهو حلم هالاند الخاص، يتطلب تغييرات كبرى في خط الهجوم، من خلال الموافقة على بيع فينيسيوس جونيور إلى الدوري السعودي بمقابل ضخم، أو تركه يرحل صوب مانشستر يونايتد أو باريس سان جيرمان، مع إعادة كيليان مبابي صوب الجهة اليسرى، ثم التعاقد مع إيرلينغ هالاند لشغل مركز رأس الحربة، وفي هذه الحالة سيكون هجوم ريال مدريد أكثر استقرارًا من الوضع الراهن.

أما برشلونة، فيبدو أنه في طريقه إلى التعافي من مشاكله الاقتصادية، بعد تحسن ملحوظ في سقف أجور اللاعبين، والتخلص من آخر اللاعبين أصحاب الرواتب المرتفعة، وصولًا إلى امتلاك عقود رعاية أفضل وأكثر جدوى من الناحية الاقتصادية، الأمر الذي يجعل من فكرة التعاقد مع إيرلينغ هالاند غير مستبعدة.

ما هو مثير للاهتمام، أن خوان لابورتا يقترب من خوض صراع الانتخابات الرئاسية، والفوز بولاية جديدة يتطلب دعم الجماهير بصفقة من العيار الثقيل، ولن يكون هناك أفضل من هالاند لكسب جولة الانتخابات المرتقبة، خاصة أن معلومات صحفية سابقة، ذكرت أن النجم النرويجي يعد حلم لابورتا الأبرز في المستقبل.

لكن وصول هالاند إلى برشلونة يتطلب أمرين، الأول يتمثل في انسحاب ريال مدريد من سباق التعاقد مع اللاعب بشكل رسمي، والثاني يتمثل في الإسراع بالتخلص من البولندي روبرت ليفاندوفسكي، متصدر ترتيب هدافي الدوري الإسباني في الوقت الراهن برصيد (4) أهداف، والذي يملك عقدًا مع النادي الكتالوني حتى الثلاثين من يونيو/ حزيران لعام 2026، حيث سيكون برشلونة بعد عام من الآن في حاجة ماسة لمهاجم أكثر قوة وأصغر سنًا، فمن غير المنطقي الاعتماد على ليفاندوفسكي وحيدًا حينما يبلغ في ذلك الوقت عامه السابع والثلاثين، أما إبقاؤه بديلًا فسيكون أمرًا أكثر صعوبة، خاصة أن خزينة البلوغرانا لا تحتمل أجور النجمين النرويجي والبولندي دفعة واحدة.

باريس سان جيرمان وجهة محتملة

ماذا لو قرر ريال مدريد وبرشلونة الانسحاب من سباق التعاقد مع هالاند؟ حينها ستكون الطريق مفروشة بالورود أمام باريس سان جيرمان للتعاقد مع المهاجم النرويجي، وضمه إلى صفوفه في صفقة نارية، لكن إتمام هذه الصفقة يعتمد على موقف هالاند من الانتقال إلى الليغ 1 التي تعد فيها الأضواء أقل بكثير من البريميرليغ.

العملاق الباريسي فشل في تعويض رحيل نجمه السابق كيليان مبابي، المنتقل مجانًا إلى ريال مدريد، واكتفى بالاعتماد على تشكيلة تخلو من النجم الأوحد، ومن غير المتوقع أن يستمر هذا الحال لعام آخر، الأمر الذي يعني خسائر مالية كبرى على صعيد عقود الرعاية، لذلك سيكون الباريسيون على استعداد لدفع كل ما يريده هالاند لنيل موافقته على الانتقال إلى "حديقة الأمراء".

شارك: