معلومات صادمة عن قناع مبابي في كأس أوروبا 2024

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-20 23:21
الفرنسي كيليان مبابي من تدريبات يورو 2024 (X: equipedefrance)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أثار قناع مبابي الكثير من الجدل بعدما تعرض قائد المنتخب الفرنسي إلى كسر في الأنف في المباراة الافتتاحية من كأس أمم أوروبا 2024 أمام النمسا قبل أيام، واضطراره إلى ارتداء قناع فيما تبقى من مباريات البطولة، لعدم تفاقم إصابته.

في ملعب دوسلدورف أرينا يوم 17 يونيو/ حزيران الماضي، منح هدف عكسي من المدافع ماكسيميليان فوبر في الدقيقة 38، المنتخب الفرنسي نقاط المباراة الثلاثة، حيث انتصر الديكة بهذا الهدف، في مباراة شهدت إصابة بالغة لمبابي.

وخرج مبابي في أواخر المباراة لصالح زميله المخضرم أوليفيه جيرو، بعدما اصطدم بلاعب المنتخب النمساوي كيفين دانسو، ما تسبب في كسر أنف نجم ريال مدريد الجديد، وإسالة الكثير من الدماء، حيث أرعب عشاق المنتخب الفرنسي.

وظهر مبابي في التدريبات اليوم الخميس بقناع واقٍ على الوجه، إذ من المفترض أن يرتديه في بقية المباريات.

قناع مبابي | غير قانوني وضد الكسر

صحيفة ليكيب الفرنسية ذكرت أن قناع مبابي الذي ظهر به في التدريبات اليوم والذي يحمل ألوان علم فرنسا، لا يمكن ارتداؤه في مباريات اليورو، لأن لوائح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم تحظر ارتداء أقنعة تحمل دلالات قومية أو تجارية.

عقدة مبابي في اليورو تتواصل و4 مشاهد تجسد معاناته

عليه، سيضطر مبابي إلى ارتداء قناع بلون واحد فقط، ولن يظهر بقناع علم فرنسا، ما لم تحدث مفاجأة عبر إقناع الوفد الفرنسي للجنة المنظمة للبطولة بتمرير استثناء خاص للاعب الشاب، وهو أمر مُستبعد الحدوث وفقًا لتقارير.

فيما أوضحت صحيفة آس الإسبانية أن تكلفة قناع مبابي الذي ارتداه في التدريبات، قد تعدت ما يفوق 1200 يورو، وهو مُصنّع من ألياف الكربون بسمك نحيف ووزن خفيف، لكن بمقاومة شديدة للصدمات والخدوش، ما يجعله غير قابل للكسر.

يلعب منتخب فرنسا مباراة الجولة الثانية أمام نظيره الهولندي سهرة الجمعة 21 يونيو في ملعب فريق لايبزيغ، من أجل حسم الصدارة لكل منهما والتأهل المبكر دون الدخول في حسابات معقدة، حيث تمتلك فرنسا وهولندا 3 نقاط لكل منهما.

وكان من المفترض أن يخضع مبابي -صاحب 47 هدفًا دوليًا من 79 مباراة- لعملية جراحية، غير أن أطباء المنتخب الفرنسي فضّلوا أن يستكمل اللاعب البطولة بقناع واقٍ لعدم إهدار الوقت، وتضييع فرصة مشاركة اللاعب في مباريات مهمة بالبطولة.

هل يشارك مبابي أمام هولندا؟

مدرب المنتخب الفرنسي، ديديه ديشامب، قال في المؤتمر الصحفي لمباراة هولندا: "مبابي بخير، الأمور تسير في النصاب الصحيح، لقد شارك في تدريبات اليوم، والأمس كذلك، سنرى إن كان يستطيع اللعب، وإن حدث فسيرتدي قناعًا خاصًا".

شارك: