فرصة ذهبية للحارس قندوز لإقناع مدرب الجزائر وتنحية ماندريا

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-06
مدرب الجزائر فلاديمير بيتكوفيتش سيجري تغييرًا متوقّعًا على مستوى حراسة مرمى "الخضر" (Facebook/Lesverts.faf)
winwin
الجزائر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يخوض منتخب الجزائر مواجهتين أمام منتخب توغو في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025، يومي 10 و14 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، ولأول مرة منذ فترة طويلة بتغيير جذري في مركز حراسة المرمى، سواء تعلق الأمر بالحارس الأساسي أو الحارس البديل، في ظل الغيابات النوعية، وحضور الثلاثي أليكسيس قندوز وأسامة بن بوط وزكريا بوحلفاية.

ويدخل "الخضر" معسكرًا إعداديًا في الفترة الممتدة من 7 إلى 15 أكتوبر/ تشرين الأول، استعدادًا لمباراتي توغو، وتُجرى المواجهة الأولى في ملعب 19 مايو بمحافظة عنابة، في العاشر من الشهر الجاري، قبل أن يسافر "المحاربون" إلى لومي لخوض المباراة الثانية في الـ14 من نفس الشهر.

وسجل أشبال مدرب الجزائر فلاديمير بيتكوفيتش بدايةً مثاليةً في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025 المقرر تنظيمها في المغرب، حيث فازوا في مباراتين الشهر الماضي في افتتاح التصفيات، على غينيا الاستوائية في الجزائر بهدفين دون رد، وعلى ليبيريا بمونروفيا بثلاثية نظيفة. 

ويحتل "محاربو الصحراء" صدارة المجموعة الخامسة برصيد ست نقاط، وبفارق نقطتين عن توغو الوصيف، ويحتاج لأربع نقاط فقط في مواجهتي توغو لضمان العبور المبكر إلى النسخة المقبلة من كأس أمم أفريقيا التي ستجري في الفترة من 21 كانون الأول/ ديسمبر 2025 إلى 18 كانون الثاني/ يناير 2026.

الجزائر وبيتكوفيتش يمنحان قندوز فرصة ذهبية

وكان بيتكوفيتش أعلن عن قائمة الجزائر لمواجهتي توغو، والتي عرفت غياب الحارس الأساسي، أنتوني ماندريا، لسبب عائلي وبترخيص منه شخصيًا، بالإضافة إلى العائد من الاعتزال، ألكسندر أوكيدجة، لعدم الجاهزية، ما دفع المدرب السويسري إلى إجراء تغييرات جوهرية.

ووجه بيتكوفيتش الدعوة لحارس نادي برسبوليس الإيراني، أليكسيس قندوز، لثاني مرة بعد أن حضر في المعسكر الماضي، بالإضافة إلى أسامة بن بوط، حارس اتحاد العاصمة، الذي تعوّد على دور الحارس الثالث في المنتخب الجزائري منذ فترة، في حين حصل حارس شباب قسنطينة الجزائري، زكريا بوحلفاية، على استدعائه الأول.

وترشح مصادر winwin الحارس أليكسيس قندوز ليكون أساسيًا في مواجهتي توغو، بعد أن كان لعب دور الحارس البديل لأنتوني ماندريا في آخر مواجهتين، عندما فضلّه بيتكوفيتش على ألكسندر أوكيدجة، ولا يملك قندوز خبرة مع المنتخب الأول، لكنه كان ورقة رابحة في منتخب الجزائر المحلي خلال بطولة أفريقيا للاعبين المحليين "شان 2022".

ويرى الكثير من المتابعين بأن الحارس قندوز سيكون أمام فرصة ذهبية لا تعوض لإقناع المدرب بيتكوفيتش بإمكاناته الفنية، وقدرته على اللعب حارسًا أساسيًا ومنافسة أنتوني ماندريا، الذي لا يلقى الإجماع لحد الساعة.

وكان صاحب الـ28 عامًا انتقل بشكل مفاجئ هذا الصيف من نادي شباب بلوزداد الجزائري إلى نادي برسبوليس الإيراني، وبعقدٍ يمتد لثلاث سنوات كاملة، ومنذ انضمامه إليه شارك الحارس الجزائري في ثماني مباريات، تلقى فيها 4 أهداف وحافظ على نظافة شباكه في أربع مباريات.

ويعد قندوز خريجًا لأكاديمية نادي سانت إيتيان الفرنسي، لكن لم تسنح له فرصة اللعب مع الفريق الأول لفترة طويلة، حيث غادره للعب مع نادي بو بنظام الإعارة، قبل أن ينتقل للدوري الجزائري عام 2020 ليلعب مع نادي اتحاد العاصمة، ثم مع نادي شباب بلوزداد عام 2022، والذي غادره الصيف الماضي نحو الدوري الإيراني.

شارك: