بن رحمة ينتفض مع ليون قبل قدومه إلى معسكر الجزائر

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-06
الجزائري سعيد بن رحمة مهاجم نادي أولمبيك ليون الفرنسي (Getty)
صالح بوتعريشت
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

انتفض الدولي الجزائري سعيد بن رحمة مع ناديه أولمبيك ليون الفرنسي، وقدم أداءً جيدًا في المباراة التي خاضها مع فريقه، اليوم الأحد 6 أكتوبر/ تشرين الأول، ضد ضيفه نانت في الجولة السابعة من الدوري الفرنسي.

وأسهم المهاجم الجزائري في فوز ناديه أولمبيك ليون بنتيجة هدفين دون مقابل أمام نانت، ليصبح بذلك في المركز السابع مؤقتًا على جدول ترتيب الدوري الفرنسي برصيد 10 نقاط تحت قيادة مدربه الفرنسي بيير ساغ.

بن رحمة ممررًا حاسمًا وينال تقييمًا جيدًا

ولم يكتفِ بن رحمة بتقديم مستوى جيد في لقاء فريقه أولمبيك ليون ضد نانت، بل إنه لعب دورًا في فوزه على "الكناري" بتقديمه تمريرة حاسمة في لقطة الهدف الأول الذي سجله زميله الأرجنتيني نيكولاس تاليافيكو في الدقيقة (22).

تمريرة بن رحمة الحاسمة ضد نانت

وتعد هذه هي أول تمريرة حاسمة يقدمها الدولي الجزائري مع "لوال" في 4 لقاءات خاضها معه هذا الموسم ضمن الدوري الفرنسي، تضاف إلى أسيست واحد خلال مشاركته في مباراتين بمسابقة الدوري الأوروبي.

وبفضل هذه التمريرة الحاسمة، نال المهاجم الجزائري ثالث أفضل تقييم في مواجهة أولمبيك ليون ضد نانت، وحصل على 7.9 من 10 درجات من موقع "سوفا سكور" المتخصص في الأرقام والإحصائيات، علمًا بأن ثاني أفضل تقييم كان من نصيب اللاعب الفرنسي من أصول جزائرية ريان شرقي بـ 8.1، فيما كان أفضل تقييم لحارس ليون لوكاس بيري بـ 8.2 من 10.

وتأتي هذه الانتفاضة والاستفاقة لبن رحمة قبل يوم واحد من انضمامه إلى معسكر منتخب الجزائر، غدًا الإثنين، للمشاركة في المباراتين ضد توغو يومي 10 و15 أكتوبر على التوالي في تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025.

وقرر السويسري فلاديمير بيتكوفيتش مدرب منتخب الجزائر وضع اسم مهاجم أولمبيك ليون ضمن قائمة "الخضر" للاعبين المعنيين بملاقاة توغو في مواجهتي تصفيات "كان" 2025، وذلك في خيار لم يعجب بعض الجماهير الجزائرية.

وكان بن رحمة حاضرًا في معسكر المنتخب الجزائري شهر سبتمبر/أيلول الماضي، وشارك أساسيًا في المباراتين ضد غينيا الاستوائية وليبيريا على التوالي، ولكنه لم يقم بأي إسهام تهديفي، رغم فوز منتخب بلاده بثنائية دون رد في اللقاء الأول وبثلاثية نظيفة في المواجهة الثانية من تصفيات "الكان".

شارك: