كريستيانو رونالدو يُحقق أرقامًا مُذهلة مع النصر السعودي

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-21 18:17
البرتغالي كريستيانو رونالدو محترف نادي النصر السعودي (spl)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

واصل قائد ونجم نادي النصر السعودي، البرتغالي كريستيانو رونالدو، إظهار تألقه في ملاعب كرة القدم خلال الموسم الحالي، مُحرزًا أهدافًا أكثر من عدد المباريات التي خاضها في بطولة دوري روشن السعودي هذا الموسم 2023-24.

وعلى مدار 12 مباراة لعبها في بطولة دوري روشن السعودي، سجل رونالدو 13 هدفًا وقدّم 7 تمريرات حاسمة؛ ليؤكد قدرته على الحفاظ على مستواه ويفرض هيمنته رغم انتقال العديد من النجوم من الدوريات الأوروبية إلى الدوري السعودي.

ومنذ فسخ عقده مع ناديه السابق مانشستر يونايتد نهاية العام الماضي، ارتفع سجل رونالدو الإجمالي إلى 30 هدفًا و11 تمريرة حاسمة في 36 مباراة خاضها مع النصر عبر كل المسابقات، وهو مُعدّل قريب مما حققه "صاروخ ماديرا" طوال مسيرته الطويلة مع الساحرة المستديرة.

وتبلغ أرقام رونالدو الإجمالية 731 هدفًا و234 تمريرة حاسمة في 985 مباراة عبر تاريخه، وهو رقم يبدو كافيًا للغاية ليتم اعتبار النجم البرتغالي واحدًا من أعظم اللاعبين على الإطلاق عبر تاريخ كرة القدم.

الوصول لأرقام كريستيانو رونالدو يبدو خياليًا

وبالنظر إلى أرقام رونالدو المذهلة، من الصعب تخيُّل إنه إذا بلغ متوسط ​​أي لاعب 50 إسهامًا تهديفيًا في الموسم الواحد، فسوف يستغرق الأمر منه ما يقرب من 20 عامًا ليصل إلى نفس إحصائيات نجم النصر، وإذا بلغ المتوسط السنوي 20 إسهامًا تهديفيًا، وهو معدل قوي في حد ذاته، فسيستغرق الأمر ما يقرب من نصف قرن.

وعلى الصعيد الدولي، يملك رونالدو (38 عامًا) أرقامًا أسطورية مع المنتخب البرتغالي، حيث أحرز 128 هدفًا وقدّم 46 تمريرة حاسمة في 204 مباريات عبر كل المسابقات، علمًا بأن "الدون" خلال مسيرته حصد 30 لقبًا مع الأندية، وحصل أيضًا على 5 كرات ذهبية بين عامي 2008 و2017.

ويتصدر رونالدو حاليًا لائحة هدافي بطولة دوري روشن السعودي، برصيد 13 هدفًا، بفارق 3 أهداف عن المهاجم الصربي، ألكسندر ميتروفيتش، ويحتل ناديه النصر المركز الثاني في جدول ترتيب المسابقة، برصيد 31 نقطة، بفارق 4 نقاط عن الهلال صاحب الصدارة.

شارك: