كريستيانو رونالدو يرشح زيدان لتدريب النصر

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-28
البرتغالي كريستيانو رونالدو والفرنسي زين الدين زيدان أثناء تتويج ريال مدريد بلقب دوري أبطال أوروبا عام 2018 (Getty)
صالح بوتعريشت
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ذكر تقرير صحفي إسباني أن النجم كريستيانو رونالدو رشح الفرنسي زين الدين زيدان المدرب السابق لنادي ريال مدريد الإسباني لتولي مهمة تدريب فريق النصر السعودي بدلًا من مواطنه لويس كاسترو الذي كان يدعمه في وقت سابق.

وتلقى كاسترو انتقادات لاذعة بعد خسارة "العالمي" لنهائي كأس السوبر السعودي بنتيجة كبيرة قوامها أربعة أهداف لهدف واحد أمام جاره وغريمه التقليدي الهلال، وهو ما جعله مهددًا بالإقالة من منصبه.

وقالت تقارير إعلامية سعودية أن "الدون" رونالدو يقف إلى جانب مواطنه وابن بلده كاسترو، ويدعمه من أجل بقائه مدربًا للنصر، ولكن يبدو أن المعطيات تغيرت، وبأن المدرب البرتغالي لم يعد يحظى بالثقة الكاملة من "صاروخ ماديرا".

كريستيانو رونالدو يرشح زيدان لتدريب "العالمي"

وأفادت صحيفة "Marca" الإسبانية أن رونالدو يضع زيدان على رأس قائمة المرشحين لتدريب نادي النصر فيما تبقى من الموسم الحالي 2024-2025 الذي لم تمر سوى فترة قصيرة على انطلاقته في المملكة العربية السعودية.

وأضاف المصدر ذاته بأن "الدون" يملك كلمة قوية في الخيارات الفنية والرياضية للفريق بفضل نجوميته الكبيرة وخبرته، والمكانة الرفيعة التي يتمتع بها كنجم عالمي لديه العديد من الألقاب والإنجازات في كرة القدم.

ويحظى خيار رونالدو بترشيح "زيزو" لتدريب النصر -حسب المصدر- بتأييد الإسباني فيرنانديو هييرو المدير الرياضي للفريق، والذي يرى هو الآخر بأن المدرب الفرنسي قادر على قيادة "فارس نجد" إلى منصة الألقاب والتتويجات.

ويمكث زيدان دون فريق منذ رحيله عن تدريب نادي ريال مدريد في نهاية موسم 2020-2021، وتعويضه بالإيطالي كارلو أنشيلوتي الذي قاد الفريق الملكي بعدها لنيل عدة ألقاب، أبرزها لقبان اثنان في بطولة دوري أبطال أوروبا.

وارتبط اسم "زيزو" -صاحب الأصول الجزائرية- بإمكانية تدريب عدة أندية أوروبية كبيرة على غرار يوفنتوس الإيطالي وبايرن ميونخ الألماني ومانشستر يونايتد الإنجليزي، ولكن هذا الأمر لم يحدث على أرض الواقع.

وبالعودة إلى كريستيانو رونالدو ومشواره مع النصر هذا الموسم، فإنه لعب دورًا كبيرًا، أمس الثلاثاء، في فوز فريقه أمام الفيحاء بنتيجة (4-1) في الجولة الثانية من دوري روشن السعودي بعد تسجيله هدفًا واحدًا وتقديمه تمريرة حاسمة واحدة أيضًا.

شارك: