أبرزهم ميسي | أكثر 5 نجوم لعبوا ضد كريستيانو رونالدو

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-19
كريستيانو رونالدو أحد أبرز أساطير كرة القدم على مر التاريخ (Getty)
مهند دلول غزة winwin ون ون رياضة كرة قدم فلسطين احتلال
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يُعد كريستيانو رونالدو أحد أبرز أساطير كرة القدم في العقد الأخير، إذ نجح "صاروخ ماديرا" في تحقيق العديد من الإنجازات الفردية والجماعية، بصحبة الأندية التي لعب في صفوفها.

وشهدت مسيرة النجم البرتغالي، اللعب في صفوف ريال مدريد الإسباني، مانشستر يونايتد الإنجليزي "مرحلتين"، يوفنتوس الإيطالي، وسبورتينغ لشبونة البرتغالي، قبل الانتقال إلى النصر السعودي ليكمل مشواره عبر بوابة الملاعب العربية.

العديد من الأرقام القياسية تحطمت تحت أقدام كريستيانو رونالدو ، خاصة على الصعيد الدولي بعد خوضه (212) مباراة دولية مع المنتخب البرتغالي، أحرز خلالها (130) هدفًا كأفضل هداف في تاريخ المنافسات الدولية. ويستعرض هذا التقرير أكثر 5 نجوم خاضوا مباريات ضد رونالدو.

أبرز 5 نجوم لعب كريستيانو رونالدو ضدهم

يعد سيرخيو بوسكيتس لاعب خط وسط برشلونة السابق ونجم إنتر ميامي الأمريكي الحالي، أكثر لاعب خاض مواجهات مختلفة أمام كريستيانو رونالدو، حيث التقى اللاعبان في 38 مواجهة، وفقًا للبيانات الصادرة عن موقع "ترانسفير ماركت" الشهير، فاز رونالدو في 9 مباريات منها، وتعادلا في 11 مباراة، مع خسارة صاروخ ماديرا في 18 مباراة، بإجمالي 2970 دقيقة لعب.

وفي المرتبة الثانية، يأتي الأرجنتيني ليونيل ميسي حيث لعب أمام رونالدو في 36 مباراة، انتصر رونالدو في 11 منها، مع التعادل في 9 مباريات، والخسارة في 16، بإجمالي 2920 دقيقة لعب.

وفي المركز الثالث، حل أندريس إنييستا لاعب خط وسط برشلونة السابق، حيث التقى النجمان في 36 مباراة، انتصر رونالدو في 10 مباريات منها، وفاز إنييستا في 16 مباراة، مع التعادل في 10 مباريات، بإجمالي 2747 دقيقة لعب.

أما المركز الرابع، فذهب إلى المدافع الأوروغواياني دييغو غودين أحد أبرز لاعبي أتلتيكو مدريد في حقبته التاريخية، حيث التقى اللاعبان في 34 مباراة، فاز "صاروخ ماديرا" في 15 مباراة منها، وتعادلا في 9 مباريات، وانتصر غودين في 10 مباريات، بإجمالي (2805) دقائق لعب.

وفي المركز الخامس، حل كوكي لاعب خط وسط أتلتيكو مدريد، حيث التقى النجمان في 34 مباراة، فاز الأسطورة البرتغالية في 12 مباراة، وتعادلا في 11، فيما انتصر كوكي في 11 مباراة، بإجمالي 2478 دقيقة لعب.

جدير بالذكر أن قائمة أكثر اللاعبين الذين واجهوا رونالدو على مر التاريخ، تضم أيضًا: أنطوان غريزمان، جيرارد بيكيه، داني ألفيش، خوان فران توريس، تشافي، غابي، خافيير ماسكيرانو، خوردي ألبا، سيسك فابريغاس، راؤول غارسيا، بيدرو، يان أوبلاك.

شارك: