في سن الـ 39.. كريستيانو رونالدو يتحدث عن موعد اعتزاله اللعب مع منتخب البرتغال

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-26
-
آخر تعديل:
2024-08-26 23:55
أرشيفية - كريستيانو رونالدو نجم منتخب البرتغال (Getty)
صالح بوتعريشت
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تحدث كريستيانو رونالدو نجم نادي النصر السعودي عن موعد اعتزاله اللعب دوليًّا مع منتخب بلاده البرتغال، الذي حقق معه العديد من النجاحات على الصعيد الفردي، كما توج معه بلقبين قاريين.

وكانت بطولة كأس أمم أوروبا 2024 هي المسابقة الكبيرة الأخيرة التي شارك فيها "الدون" برفقة منتخب "سيلساو أوروبا"، وغادرها من الدور ربع النهائي على يد منتخب فرنسا بركلات الترجيح، بعد نهاية الوقت الأصلي والإضافي بالتعادل (0-0).

ولم ينجح "صاروخ ماديرا" الذي يعد الهداف التاريخي لبطولة "اليورو" برصيد 14 هدفًا في تسجيل أي هدف خلال نسخة 2024 بألمانيا، واكتفى بتقديم تمريرة حاسمة واحدة لرفاقه في دور المجموعات.

رونالدو يتحدث عن موعد اعتزاله مع منتخب البرتغال 

لم يوضح نجم نادي النصر السعودي موعد اعتزاله اللعب مع منتخب بلاده بدقة، ولكنه أوضح بأن هذا القرار سيكون عفويًّا ومفاجئًا، وبأنه لن يعلم أحد باتخاذه له مسبقًا.

وتحدث رونالدو في تصريحات نقلتها صحيفة "Abola" البرتغالية عن موعد اعتزاله اللعب دوليًّا مع منتخب بلاده، بقوله: "أنا فخور جدًّا بتمثيل ألواننا، إنه حلم، ولهذا السبب عندما أغادر المنتخب الوطني، لن أخبر أحدًا مسبقًا، سيكون قرارًا عفويًّا للغاية من جهتي، ولكنه سيكون قرارًا مدروسًا للغاية أيضًا".

وأكد "صاروخ ماديرا" أن يريد المشاركة في بطولة دوري الأمم الأوروبية مع منتخب بلاده، بقوله: "في الوقت الحالي، ما أريده هو أن أكون قادرا على مساعدة المنتخب الوطني في مبارياته القادمة، أمامنا بطولة دوري الأمم الأوروبية، وأريد حقا أن ألعب فيها".

وبشأن إمكانية دخوله مجال التدريب بعد اعتزال كرة القدم، صرح النجم البرتغالي: "في الوقت الحالي، لا أفكر في أن أصبح مدربا للفريق الأول أو أي فريق آخر، هذا الأمر لا يخطر ببالي، ولم أفكر فيه أبدا".

وتابع: "لا أرى مستقبلي يمر عبر ذلك (التدريب)، أرى نفسي أفعل أشياء أخرى خارج كرة القدم، لكن الله وحده يعلم ما يحمله المستقبل".

ويبلغ سن "الدون" حاليًّا 39 عامًا، ولم يتضح بعد إن كان سيشارك مع منتخب البرتغال في كأس العالم 2026 المقرر إقامتها في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك، علمًا وأنها شارك في البطولة 5 مرات خلال نسخ 2006 و2010 و2014 و2018 و2022.

وخاض أسطورة نادي ريال مدريد الإسباني بطولة كأس أمم أوروبا في 6 مناسبات مع منتخب بلاده، وفاز بلقبها مرة واحدة في النسخة التي احتضنتها فرنسا 2016، كما أنه خسر نهائي دورة 2004 التي استضافتها البرتغال.

وبالإضافة إلى تتويجه بلقب يورو 2016، حصد صاحب الكرة الذهبية 5 مرات لقب دوري الأمم الأوروبية مع منتخب البرتغال عام 2019.

جدير بالذكر أن رونالدو خاض حتى الآن 212 مباراة دولية برفقة البرتغال، تمكن فيها من تسجيل 130 هدفًا منذ استدعائه لأول مرة، من طرف المدرب البرازيلي لويس فيليبي سكولاري شهر أغسطس/ آب 2003، ويعد "الدون" أفضل هداف في تاريخ المنتخبات بفضل أهدافه الغزيرة مع "سيلساو أوروبا".

شارك: