كريستيانو رونالدو فشل في التسجيل ضد 24 منتخبًا.. هل تعرفهم؟

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-09
البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم النصر السعودي (Getty)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كريستيانو رونالدو هو الهداف التاريخي كرة القدم الدولية على مستوى المنتخبات الوطنية برصيد 132 هدفًا، ورغم هذه السمعة الذهبية والسجلات الخارقة، أخفق صاروخ ماديرا في التسجيل ضد 24 منتخبًا واجههم في مسيرته مع منتخب البرتغال.

يظل رونالدو بعيدًا في لائحة هدفي كرة القدم الدولية بفارق 23 هدفًا عن أقرب ملاحقيه، الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي يحتل الوصافة برصيد 109 أهداف، وما يزال مهاجم النصر السعودي متعطشًا لتحقيق المزيد من الأرقام القياسية الدولية.

بدأ كريستيانو رونالدو مسيرته الدولية مع المنتخب البرتغالي في صيف 2003، ما يعني أنه يمضي حاليًا العام الدولي رقم 22 تواليًا بقميص منتخب الملاحين، وهو أكبر رقم على الإطلاق لأي لاعب كرة قدم محترف ناشط في الوقت الحالي.

كريستيانو رونالدو فشل في التسجيل ضد 24 منتخبًا

طيلة مسيرة كريستيانو رونالدو الدولية مع منتخب البرتغال، أخفق في التسجيل ضد 24 منتخبًا واجههم، أبرزهم إنجلترا وإيطاليا من أوروبا، والبرازيل والمكسيك من الأمريكيتين، والصين من آسيا، والجزائر من أفريقيا.

الجزائر أحد المنتخبات التي أخفق رونالدو في هز شباكها، فقد جمعت مباراة ودية عام 2018 بين البرتغال والجزائر وانتهت بفوز المنتخب الأوروبي 3-0، وحينها اكتفى أفضل لاعب في العالم 5 مرات بتقديم تمريرة حاسمة.

خاض رونالدو 3 مباريات أمام إنجلترا وفشل في التسجيل ولو لمرة واحدة كما فشل في تحقيق أي انتصار في الوقت الرسمي، أما إيطاليا فقد خاض ضدها لقاءين وخسرهما، في حين لعب 3 مرات ضد البرازيل وخرج بصفر أهداف.

  1. إنجلترا
  2. البرازيل
  3. إيطاليا
  4. الجزائر
  5. سلوفينيا
  6. كوريا الجنوبية 
  7. أوروغواي
  8. تركيا
  9. تشيلي
  10. المكسيك
  11. النمسا
  12. بلغاريا
  13. ألبانيا
  14. أمريكا
  15. النرويج
  16. كوت ديفوار
  17. موزمبيق
  18. الرأس الأخضر
  19. الصين
  20. جنوب أفريقيا
  21. جورجيا
  22. أنغولا
  23. كندا
  24. مقدونيا الشمالية
كريستيانو رونالدو
البرتغالي كريستيانو رونالدو لاعب النصر (Getty)

كريستيانو رونالدو يطمح إلى الهدف الألف

سجل رونالدو الهدف رقم 900 في مسيرته في الانتصار 2-1 على كرواتيا الأسبوع الماضي في الجولة الأولى من دوري الأمم الأوروبية 2024-2025، ثم عاد صاروخ ماديرا بعد أيام وقاد البرتغال لفوز آخر ضد إسكتلندا بنفس النتيجة، ليبصم على الهدف رقم 901.

كريستيانو رونالدو عبر عن رغبته في مواصلة المسيرة الاحترافية من أجل الوصول إلى الهدف الألف، وأن يصبح أول لاعب كرة قدم في التاريخ يجتاز عتبة ألف هدف، فهل ينجح في ذلك؟

شارك: