كم أرباح كريستيانو رونالدو المالية في منصة يوتيوب؟

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-24
-
آخر تعديل:
2024-08-24 17:41
البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم نادي النصر السعودي (X/SaudiSuperCup)
صالح بوتعريشت
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

صنع البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم نادي النصر السعودي الحدث، وأثار ضجة كبيرة بعد إطلاقه لقناته الرسمية في منصة يوتيوب، والتي أضافها إلى حساباته وأرصدته الأخرى في مواقع التواصل الاجتماعي.

ويمتلك "صاروخ ماديرا" ملايين المتابعين في "السوشيال ميديال"، حيث وصل عددهم إلى 637 مليونًا في إنستغرام و170 مليونا في فايسبوك، وأكثر من 112 مليونًا في منصة "X"، بالإضافة إلى الملايين من المتابعين في المنصات الأخرى.

ويمتلك رونالدو شعبية كبيرة اكتسبها من إنجازاته الفردية والجماعية في لعبة كرة القدم، وانتقلت شعبيته هذه إلى مواقع التواصل الاجتماعي التي لا يتردد في التفاعل ضمنها مع متابعيه والمعجبين به، كلما تحين له الفرصة للقيام بذلك.

كم يتحصل كريستيانو رونالدو من يوتيوب؟

ووصل عدد المتابعين لقناة كريستيانو رونالدو في منصة يوتيوب إلى حد كتابة هذه الأسطر 38.6 مليون متابع، بعد 3 أيام فقط من إطلاقه القناة، وذلك في رقم كبير يشي بأن نجم نادي النصر السعودي سيجني الكثير من الأموال عبر الفيديوهات التي سيضعها في القناة.

ويحدد موقع "Thinkific" المتخصص، حجم الأموال التي يتحصل عليها أصحاب القنوات في منصة يوتيوب، ويقول إنهم يحققون عائدات تقدر بين 2 و12 دولار لكل 1000 مشاهدة لفيديوهاتهم، بينما يتلقون ما بين 120 و800 دولار من كل 100 ألف مشاهدة.

رونالدو يتسلم الدرع الذهبي من يوتيوب

ووفقًا لذات المصدر، فإن أصحاب القنوات يجنون مبلغًا يقدر ما بين 1200 و6000 دولار من كل مليون مشاهدة في منصة يوتيوب.

وبإجراء عملية حسابية لإحدى فيديوهات رونالدو الـ 19 التي نشرها في قناته عبر يوتيوب منذ إطلاقها، نجد بأن الفيديو الذي وضعه، ويظهر فيه وهو يتلقى الدرع الذهبي بعد وصوله إلى مليون متابع في ظرف يوم واحد فقط، قد وصل عدد الأشخاص الذي شاهدوه إلى 32 مليونًا.

وحسب المعايير المحددة من موقع "Thinkific"، فإن "الدون" سيجني مبلغا يتراوح ما بين 38400 و192000 دولار من الفيديو الذي شاهده 32 مليون شخص، على اعتبار أن كل مليون مشاهدة يتحصل صاحبها على مبلغ يتراوح ما بين 1200 و6000 دولار.

ويتوقع أن يجني نجم النصر كريستيانو رونالدو أموالًا وإيرادات ضخمة من قناته في يوتيوب، كونه سينشر المزيد من الفيديوهات التي تخص مسيرته الكروية، أو حياته الشخصية عبر المنصة مستقبلًا.

شارك: