تكريم غير مسبوق ينتظر كريستيانو رونالدو في البرتغال

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-15
-
آخر تعديل:
2024-09-15 21:16
البرتغالي كريستيانو رونالدو محترف النصر السعودي يحتفل بتخطيه 900 هدف عبر مسيرته (x/Al Nassr)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سيحصل كريستيانو رونالدو قائد نادي النصر السعودي قريبًا على تكريم غير مسبوق في البرتغال، يرقى إلى مستوى نجوميته، وما حققه عبر مسيرته الحافلة في كرة القدم.

ووفقًا لما أورده موقع "cubanoticias360" الإسباني، فإنه سيتم إطلاق عملة معدنية جديدة في البرتغال، تحمل وجه اللاعب، وستكون قيمتها الرسمية 7 يوروهات، وذلك تكريمًا للرقم الرمزي الذي ارتداه "الدون" طوال مسيرته الرياضية، والذي بات جزءًا من لقبه الأشهر "CR7".

ومن المُتوقع أن يكون إصدار هذه العملات المعدنية محدودًا، حتى تصبح قطعًا مرغوبة من مُحبي كرة القدم بشكل عام، وأيضًا مشجعي كريستيانو رونالدو بشكل خاص، وفي الوقت نفسه، ستضمن البرتغال أنه سواء كان الإصدار محدودًا أم لا، يمكن استخدام عملات "CR7" في جميع أنحاء البلاد.

ورغم أن عملة النجم البرتغالي المُنتظرة ربما ستكون الأكثر انتشارًا، ويمكن استخدامها بشكل فعال للأغراض التجارية أو المصرفية لفترة طويلة، إلا أن هناك بالفعل عملات تذكارية أخرى تم تخصيصها للاعبي كرة القدم في مناسبات أخرى.

قبل كريستيانو رونالدو.. عملات تذكارية خُصصت لأساطير كروية

منذ سنوات، خصصت على سبيل المثال دار سك العملة البرازيلية عملة تذكارية لأسطورة كرة القدم بيليه؛ لأنه كان يُعتبر أحد أعظم لاعبي كرة القدم في كل العصور، وتم إطلاق العملة ضمن احتفالات كأس العالم لكرة القدم 2014، التي أُقيمت في البرازيل.

ولم تكن الأرجنتين بعيدة عن الركب، ففي عام 2022، بعد وفاة الأسطورة دييغو أرماندو مارادونا، أطلقت سلسلة من العملات التذكارية تكريمًا لنجم الساحرة المستديرة، كما أطلقت هولندا عملة تذكارية للنجم يوهان كرويف، أحد أكثر لاعبي كرة القدم تأثيرًا على مر التاريخ.

وسبق أن كرّمت البرتغال اللاعب صاحب الـ39 عامًا بصور مختلفة، ففي عام 2014 في مسقط رأسه "ماديرا"، تم صنع تمثال برونزي له احتفالاً بإنجازاته وتأثيره وموهبته، وقد زاره الملايين من الناس وقاموا بتصويره، ويوجد أيضًا مطار في البرتغال يحمل اسم كريستيانو رونالدو منذ عام 2017، ومتحف يركز على حياته ومسيرته.

عقد كريستيانو رونالدو النصر الدوري السعودي روشن (Twitter/Al Nassr) ون ون winwin


كان كريستيانو رونالدو قد وصل إلى هدفه رقم 901 في مسيرته الكروية؛ ليمنح المنتخب البرتغالي الانتصار الثمين 2-1 على إسكتلندا، في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة، ضمن منافسات دوري الأمم الأوروبية.

ويُدافع النجم البرتغالي عن القميص النصراوي للموسم الثاني على التوالي، بعدما انضم إلى صفوف الفريق مطلع عام 2023، عقب فسخ عقده مع ناديه السابق مانشستر يونايتد الإنجليزي، في صفقة كانت حديث الشارع الرياضي العالمي.

ويعيش اللاعب حالة من التألق على المستوى الفردي مع النصر؛ لكنه على الصعيد الجماعي ما زال ينتظر حصد الألقاب، ففي الموسم الماضي 2023-24، فشل الفريق في التتويج بأي لقب محلي، وحقق غريمه التقليدي الهلال الثلاثية بعد الظفر بألقاب دوري روشن، وكأس الملك، وكأس السوبر السعودي، كما خرج "فارس نجد" من ربع نهائي دوري أبطال آسيا.

ويمتد عقد كريستيانو رونالدو مع النصر إلى يونيو/ حزيران 2025، وتبلغ قيمته السوقية الحالية 15 مليون يورو، علمًا بأنه في الموسم الماضي، احتل صدارة هدافي الدوري السعودي برصيد 35 هدفًا، بفارق 7 أهداف عن أقرب ملاحقيه الصربي ألكسندر ميتروفيتش مهاجم الهلال.

أرقام كريستيانو رونالدو مع النصر

عدد المباريات69
الأهداف62
التمريرات الحاسمة17
شارك: