كرة السلة | منتخب أمريكا يحرز ذهبية الأولمبياد أمام فرنسا

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-11
نجوم منتخب أمريكا لكرة السلة (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

واصل منتخب أمريكا احتكاره لذهبية مسابقة كرة السلة للرجال في الألعاب الأولمبية، بإحرازه اللقب للمرة الخامسة تواليًا والسابعة عشرة في تاريخه، وذلك بعدما جدد الفوز على فرنسا المستضيفة بنتيجة 98-87 السبت، على ملعب "بيرسي أرينا" في أولمبياد باريس.

وفي إعادة لنهائي طوكيو قبل ثلاثة أعوام حين فازوا (87-82)، تفوق الأمريكيون مجددًا على الفرنسيين الذين اكتفوا بالفضية الرابعة بسقوطهم في المتر الأخير أمام المنتخب ذاته للمرة الرابعة، بعد الأولى عام 1948 في لندن، والثانية عام 2000 في سيدني والثالثة صيف 2021 في طوكيو.

وسيطر نجوم منتخب أمريكا على المواجهة، حيث حسموا الربع الأول لمصلحتهم بنتيجة 20-15، قبل أن يجددوا فوزهم في الربع الثاني بفارق 3 نقاط، حيث افترق المنتخبان إلى غرف تغيير الملابس والنتيجة تشير إلى 29-26 لمصلحة الأمريكيين.

وفي الربع الثالث اختلف الوضع قليلًا، حيث نجح الفرنسيون في حسمه لمصلحتهم بفارق نقطتين (25-23)، بفضل تألق النجم الصاعد فيكتور وامبانياميا، لكن ذلك لم يدم كثيرًا، حيث استعاد رفقاء العملاق ليبرون جيمس زمام الأمور في الربع الرابع والأخير وفازوا به بنتيجة 26-21.

منتخب أمريكا يحرز اللقب الأولمبي بفضل نجومه

وكان ستيفن كوري نجم اللقاء بامتياز بفضل ثلاثيته القاتلة في أواخر اللقاء الذي أنهاه بـ24 نقطة، بينها 8 سلات من خارج القوس من أصل 12 محاولة، ليكون ثاني أفضل مسجل في المباراة بعد وامبانياميا الذي أحرز بدوره 26 نقطة، وذرف الدموع عقب صافرة النهاية متحسرًا على ضياع اللقب الأولمبي في أولى مشاركة له في الحدث.

بدوره، وبعدما بات أفضل مسجل أولمبي في تاريخ كرة السلة الأمريكية عند الرجال والسيدات، أصبح كيفن دورانت الأكثر تتويجًا مع الرجال بأربع ذهبيات، ليفك الشراكة مع كارميلو أنتوني الذي لحق به السبت، صديقه العزيز "الملك" ليبرون جيمس، فيما حقق كوري بدايةً متأخرةً موفقةً في الألعاب بإحرازه الذهبية في أول مشاركة له عن 36 عامًا.

ونتيجة فشلهم في إحراز كأس العالم لأول مرة منذ 2014 وحلولهم في المركز الرابع خلال مونديال 2023 بتشكيلة من الصف الثاني غاب عنها نجوم العيار الثقيل، شارك منتخب أمريكا في أولمبياد باريس بفريق مرعب ضم في صفوفه لاعبين مثل دورانت وبوكر وأنتوني ديفيس وأنتوني إدواردز وجيسون تايتوم وجويل إمبيد، إضافة إلى كوري وجيمس، لينجحوا في حصد الذهب الأولمبي.

شارك: