القطري معتز برشم يحرز برونزية الوثب العالي بأولمبياد باريس

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-10
-
آخر تعديل:
2024-08-11 14:34
النجم القطري معتز برشم يحرز برونزية أولمبياد باريس 2024 (Getty)
بلال نجاري
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أحرز النجم القطري معتز برشم الميدالية البرونزية في الوثب العالي ضمن دورة الألعاب الأولمبية الصيفية باريس 2024، مهديًا بلاده أولى الميداليات في هذا الحدث الكبير.

ونجح الصقر القطري في اجتياز حاجز بقفزة ناهز ارتفاعها 2.34 متر وهو أفضل علو نجح في تحقيقه هذه السنة، بينما عادت الميدالية الذهبية  للنيوزيلاندي هاميش كير ونال الفضية الأمريكي شيلبي ماك إيوين.

وتمكن النجم القطري من اجتياز علو 2.34 متر من المحاولة الأولى؛ لكن المنافسة كانت قوية بعد ذلك في اجتياز العلو التالي، ليكتفي بالمركز الثالث، وينجح في الصعود على منصة التتويج للمرة الرابعة تواليًا في المحفل الأولمبي.

ونجح معتز برشم (33 عامًا) في إهداء قطر أول ميدالية خلال أولمبياد باريس، متوجًا جهوده الكبيرة طوال الأشهر الماضية التي كان يحضر بها، ونجح خلالها بالفوز بعدة محافل دولية، فيما ستكون أولمبياد باريس آخر محطة أولمبية يشارك بها في ظل تقدمه النسبي في العمر.

معتز برشم أول رياضي عربي يحصد 4 ميداليات في الأولمبياد

أصبح برشم أول رياضي عربي ينجح في حصد 4 ميداليات في تاريخ الألعاب الأولمبية الصيفية، إذ سبق أن حقق فضية لندن 2012 وفضية ريو دي جانيرو 2016 وذهبية طوكيو 2020، ليكتب اسمه بأحرف من ذهب في تاريخ الرياضية العربية والقطرية.

تجدر الإشارة إلى أن سيناريو النسخة الماضية من الأولمبياد تكرر اليوم في باريس، عندما تقاسم برشم والإيطالي جيانماركو تامبيري في طوكيو، الذهب معًا، بعد تعادل النيوزيلندي والأمريكي، لكن الأخير رفض تقاسم الذهب، ليخوضا الثنائي جولة فاصلة ابتسمت للنيوزيلندي.

شارك: