كابوس رمضان صبحي يطارد رياضيًا عراقيًا في الأولمبياد!

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-07-26 20:12
لاعب بيراميدز رمضان صبحي (facebook/Pyramidsfc)
إسلام جمال
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

بات كابوس مرعب يطارد أحد الرياضيين العراقيين في الأولمبياد، يعيد إلى الأذهان المعاناة التي عاشها نجم الكرة المصرية رمضان صبحي خلال الفترة الماضية؛ إذ تعرض للإيقاف قبل أن يعود إلى اللعب في الآونة الأخيرة.

ويأتي ذلك بعد تعرُّض اللاعب العراقي سجاد غانم صحن للإيقاف المؤقت بعد أن كشفت نتائج فحوصه عن وجود مادتين محظورتين هما الميثاندينون والبولدينون، مما أدى إلى إيقافه مؤقتًا مع حرمانه من خوض منافسات أولمبياد باريس 2024.

وقالت الوكالة إنها وجدت نتيجة تحليلية سلبية للمواد بعد فحصها يوم الثلاثاء الماضي في باريس تحت إدارة الرقابة والنتائج التابعة للجنة الأولمبية الدولية، وفقًا للمختبر المعتمد من وكالة الاختبارات الدولية لمكافحة المنشطات في باريس.

هل يتكرر سيناريو رمضان صبحي في الجودو العراقي خلال الأولمبياد ؟

يعيش سجاد غانم كابوس المصري رمضان صبحي لاعب فريق بيراميدز الذي تم إيقافه على خليفة وجود شبهة في عينة المنشطات الخاصة به، قبل أن تتلقى المنظمة المصرية لمكافحة المنشطات، الثلاثاء الموافق 16 يوليو 2024، قرارًا برفع عقوبة الإيقاف المؤقت عن اللاعب.

دفع نادي بيراميدز ثمنًا باهظًا لقرار إيقاف رمضان صبحي المؤقت، في صراعه على قمة الدوري المصري؛ حيث غاب اللاعب عن المباراتين الحاسمتين أمام الأهلي، والتي خسرها الفريق بنتيجة 3-2 و1-0 على التوالي، وسيكون اللاعب بحاجة إلى بعض الوقت لاستعادة أفضل مستوياته، وهو السيناريو الذي بات يهدد سجاد غانم.

وتم إيقاف لاعب الجودو العراقي مؤقتًا حتى يتم حل القضية، وفقًا للمدونة العالمية لمكافحة المنشطات وقواعد اللجنة الأولمبية الدولية المطبقة على دورة الألعاب الأولمبية في باريس، مما يعني أنه لا يمكنه المنافسة أو التدريب أو المشاركة في أي نشاط، بعدما كان من المقرر أن يواجه سجاد غانم شاروف الدين بولتابوييف من أوزبكستان خلال الدور الأول في 30 من الشهر الجاري. 

ويحق للاعب الطعن على قرار الإيقاف المؤقت أمام محكمة التحكيم الرياضي، قسم مكافحة المنشطات، علمًا أنه يحق أيضًا لسجاد غانم أن يطلب تحليل العينة الثانية.                                            

شارك: