راضي شنيشل: مواجهة الأرجنتين هي الأصعب لهذا السبب!

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-26 18:00
راضي شنيشل أثناء تدريبات الأولمبي العراقي في فرنسا (FACEBOOK / IFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد راضي شنيشل مدرب المنتخب الأولمبي العراقي، أن مباراة فريقه أمام الأرجنتين هي الأصعب لفريقه في أولمبياد باريس 2024، التي تفتتح رسميًا مساء اليوم الجمعة 26 يوليو/ تموز 2024.

وسيواجه المنتخب الأولمبي العراقي نظيره الأرجنتيني يوم غد السبت على ملعب غروباما ستايديوم ضمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات عند الساعة الرابعة عصرًا بتوقيت الدوحة وبغداد.

وقال مدرب الأولمبي العراقي في تصريحات إعلامية: "الكادر التدريبي للمنتخب يتعامل مع كل مباراة بشكل خاص ومنفرد عن المباريات الأخرى، نحن طوينا صفحة مباراة أوكرانيا رغم أنها كانت في بدايتها صعبة جدًا وكانت مغلقة وتكتيكية بحتة، وحتى الآن اللاعبون لم يدخلوا أجواء البطولة بنسبة كبيرة وكما نرغب نحن".

راضي شنيشل: مجموعة العراق الأصعب في الأولمبياد

وأضاف: "مباراة العراق أمام الأرجنتين، هي الأصعب لنا في البطولة لأنها ستحدد وضعنا في الأولمبياد، نحن نطمح للتأهل إلى الدور الثاني من البطولة وهذا الأمر لن يكون سهلًا على الإطلاق كون المنتخب الأرجنتيني فريق قوي جدًا وحتى عندما خسر أمام المغرب، فهو لم يكن سيئًا"، مبينًا: "التعامل مع المنافس الأرجنتيني يحتاج إلى تركيز عالٍ وانضباط من اللاعبين ونحن نضع ثقتنا الكبيرة باللاعبين لتحقيق أفضل نتيجة ممكنة".

وتابع راضي شنيشل: "مجموعة العراق هي الأصعب في الأولمبياد، كونها تضم أفضل اللاعبين المحترفين في أوروبا ومستوى المنتخبات يجبرنا على تقديم أفضل ما لدينا، نحن نطمح للعبور إلى الدور الثاني وهذا الأمر يتطلب تحقيق الفوز في مباراة الغد"، وأردف: "أتمنى الابتعاد عن المشكلات الحسابية في المباراة الأخيرة أمام المغرب وأن نصلها ونحن في وضع مريح ويضمن لنا التأهل".

وأكمل: "الفريق العراقي في الوقت الحالي بحاجة إلى جميع لاعبيه حتى الذين تم وضعهم في الاحتياط، الأمر الجيد بالنسبة لنا هو أن اللاعبين الاحتياطيين أيضًا يؤدون الواجب كما يجب والجميع لديه ما يقدمه مع الفريق العراقي، نحن نضع الخطط وهم يطبقون الواجبات وإن لم يطبقوها فإننا لن نحصد الانتصار إطلاقًا".

وعن مسألة تسمية قائد الفريق، أكد راضي شنيشل بالقول: "سعد ناطق هو القائد الأول ثم أيمن حسين وبعدهما سيرتدي إبراهيم بايش شارة القيادة، جميع اللاعبين يشعرون بالمسؤولية ولديهم روح القيادة ونحن نعول عليهم كثيرًا ونثق بقدراتهم الفنية".

ويتصدر المنتخب الأولمبي العراقي، جدول ترتيب المجموعة الثانية مناصفة مع المنتخب المغربي الذي تغلب على الأرجنتين بنتيجة 2-1، وهي النتيجة ذاتها التي فاز بها العراق على أوكرانيا.

شارك: