كأس أمم أوروبا.. صراع الصدارة عن بعد بين فرنسا وهولندا

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-06-25 10:57
من مباراة فرنسا وهولندا السابقة عن المجموعة الرابعة من كأس أمم أوروبا 2024 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تدخل فرنسا وهولندا الجولة الأخيرة من دور المجموعات في كأس أمم أوروبا 2024، اليوم الثلاثاء، بصراع شرس على صدارة المجموعة الرابعة، بعد ضمانهما التأهل رسميًا عقب فوز إسبانيا ضد ألبانيا أمس الإثنين.

وتتصدر هولندا المجموعة بفارق الأهداف، بعد تعادلها مع فرنسا وفوزها على بولندا، بينما جمع وصيف بطل العالم 2022 أربع نقاط من تعادل وفوز. بينما في الجولة الأخيرة ستلتقي فرنسا مع بولندا، فيما يواجه منتخب "الطواحين" نظيره النمساوي.

مباراة فرنسا ضد بولندا.. عودة مبابي تريح "الديوك"

تستعد فرنسا لمواجهة بولندا في آخر جولة من دور مجموعات كأس أمم أوروبا 2024 على ملعب "سيغنال إيدونا بارك" في دورتموند.

تدخل فرنسا المباراة برصيد أربع نقاط، بعد تعادلها مع هولندا وفوزها الصعب على النمسا بهدف وحيد جاء بالنيران الصديقة. بينما بولندا فقدت أي أمل في التأهل بعد خسارتها في مباراتيها الأوليين، أمام النمسا وهولندا.

أمام هولندا، عانت فرنسا من غياب نجمها المطلق وقائدها كيليان مبابي بسبب كسر في الأنف تعرض له خلال المباراة ضد النمسا.

لكن النجم القادم لريال مدريد الإسباني، شارك في التدريبات الأخيرة مرتديًا قناعًا واقيًا، مما يزيد من احتمالية مشاركته في المباراة الحاسمة ضد بولندا. 

زملاؤه في المنتخب الفرنسي، ومن بينهم أوريلين تشواميني، متفائلون بعودته وتأثيره الإيجابي على الأداء الجماعي لمنتخب "الديكة".

تتطلب المباراة من فرنسا تحسين فعاليتها الهجومية، خاصة بعد تسجيل هدف وحيد فقط في الجولتين الأوليين، ويدرك المدرب ديديه ديشامب تمامًا أهمية المباراة وضرورة الفوز لضمان التأهل وتجاوز هولندا في صدارة المجموعة.

ستكون هذه المباراة إعادة لمواجهة المنتخبين في ثمن نهائي مونديال 2022، حيث سجل مبابي ثنائية في الفوز 3-1.

مباراة هولندا ضد النمسا.. صراع على التأهل في برلين

في المباراة الأخرى من المجموعة الرابعة في كأس أمم أوروبا 2024، تلتقي هولندا ضد النمسا في برلين. تتصدر هولندا المجموعة بفارق الأهداف بعد تعادلها مع فرنسا وفوزها على بولندا.

تحتاج هولندا إلى الفوز لضمان الصدارة، بينما سيكون التعادل كافيًا للنمسا للتأهل بين أفضل أربعة منتخبات في المركز الثالث.

هولندا تدرك تمامًا صعوبة المهمة أمام منتخب نمساوي طامح لبلوغ ثمن النهائي للمرة الثانية تواليًا. في المواجهة السابقة بين المنتخبين في دور المجموعات من كأس أمم أوروبا 2021، فازت هولندا بهدفين نظيفين.

يتوقع أن تكون المباراة صعبة هجوميًا على الهولنديين، وفقًا لتصريحات قلب الدفاع فيرجيل فان دايك، الذي أكد على ضرورة دراسة كيفية إلحاق الضرر بالخصم.

من جهته، أعرب الحارس بارت فيربروخن عن رغبة الفريق بإنهاء المجموعة في الصدارة، مؤكدًا أن الفوز على النمسا سيمنحهم فرصة كبيرة لتحقيق ذلك.

ترتيب المجموعة الرابعة في كأس أمم أوروبا 2024:

الترتيبالفريقلعبفازتعادلخسرلهعليهالفارقالنقاط
1هولندا211021+14
2فرنسا211010+14
3النمسا210132+13
4بولندا200225-30
شارك: