تشكيلة فرنسا ضد بولندا.. موقف مبابي النهائي وصدمة لديمبيلي!

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-06-24 14:43
كيليان مبابي وماركوس تورام وعثمان ديمبيلي ثلاثي خط هجوم المنتخب الفرنسي لكرة القدم (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

مع اقتراب موعد مباراة منتخب فرنسا ضد بولندا المقررة يوم غد الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الأخيرة من المجموعة الرابعة لبطولة كأس أمم أوروبا 2024، تتساءل الجماهير عن التشكيل الأساسي المرتقب لمنتخب "الديوك"، وخاصة موقف كيليان مبابي النهائي من هذا اللقاء الحاسم.

يسعى المنتخب الفرنسي إلى تحقيق الفوز لضمان صدارة المجموعة والتقدم بثقة إلى مراحل الأدوار الإقصائية، حيث يحتل حاليًا المركز الأول برصيد 4 نقاط من فوز أمام النمسا (1-0). قبل التعادل (0-0) أمام هولندا، في المباراة التي غاب عنها مبابي بسبب إصابته بكسر في الأنف خلال اللقاء الأول.

وأكدت صحيفة "لوباريزيان" الفرنسية في تقرير لها اليوم الإثنين، أن المدرب ديديه ديشامب لا يملك أي نية إجراء تغييرات كبيرة في تشكيلة منتخب فرنسا ضد بولندا. ومع ذلك يرتقب إجراء تغييرين أحدهما سيكون صادمًا لنجم باريس سان جيرمان عثمان ديمبيلي.

وأشارت الصحيفة الفرنسية إلى أن هناك سببين رئيسيين وراء هذا القرار: الأول هو ضرورة ضمان صدارة المجموعة لتجنب مواجهة منتخبات قوية مثل إسبانيا وألمانيا والبرتغال في مراحل مبكرة.

والثاني هو أهمية فترة الاستراحة المحتملة التي تصل إلى أسبوع قبل مباريات دور الـ16 إذا أنهت فرنسا المجموعة في المركز الأول.

موقف كيليان مبابي النهائي من مباراة فرنسا وبولندا

وأكدت "لوباريزيان" أن ديشامب سيجري تغييرين فقط في التشكيلة الأساسية، التغيير الأول هو عودة كيليان مبابي أساسيًا، هذه العودة ستسمح لماركوس تورام باللعب في دور هجومي متنوع على الجهة اليسرى، مما يوفر لأدريان رابيو فرصة للراحة. 

التغيير الثاني المتوقع في تشكيل فرنسا ضد بولندا يتعلق بمنافسة بين كينغسلي كومان وراندال كولو مواني للحصول على مكان عثمان ديمبيلي، الذي لم يظهر بالمستوى المطلوب منذ بداية البطولة، وسيكون خارج الحسابات في هذا اللقاء.

وسيعتمد ديشامب على خبرة لاعبيه واستمرارية الأداء الجيد لتحقيق المركز الأول في المجموعة، مع التركيز على الاستفادة القصوى من قوة كيليان مبابي الهجومية واستقرار خط الدفاع، الذي لم يتلقَ أي هدف حتى الآن.

بالنسبة لبقية التشكيلة، لا يتوقع ديشامب إجراء أي تغييرات، حيث يحتاج أنطوان غريزمان إلى الاستمرار في اللعب للحفاظ على مستواه، وكذلك الشاب أوريلين تشواميني العائد من الإصابة. ونغولو كانتي في حالة بدنية ممتازة، وثيو هيرنانديز يلعب دورًا حيويًا في تشكيلة "الزرق" ولا يمكن الاستغناء عنه لصالح فيرلاند ميندي.

التشكيلة المتوقعة لمنتخب فرنسا ضد بولندا

من المتوقع أن تكون التشكيلة الأساسية لمباراة بولندا، بناء على مصادر صحيفة "لوباريزيان" كالتالي:

  • حراسة المرمى: مايك مينيان

  • خط الدفاع: جول كوندي، دايوت أوباميكانو، ويليام ساليبا، ثيو هيرنانديز

  • خط الوسط: أوريلين تشواميني، نغولو كانتي، أنطوان غريزمان

  • خط الهجوم: ماركوس تورام، كيليان مبابي، كينغسلي كومان.

شارك: