قمة السيتي والريال.. من يحسم الأفضلية في المواجهات المباشرة؟

2022-04-25 11:45
ريال مدريد ومانشستر سيتي تواجها 6 مرات في دوري أبطال أوروبا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يترقب عشاق الساحرة المستديرة قمة مباريات نصف نهائي دوري أبطال أوروبا بين مانشستر سيتي الإنجليزي وريال مدريد الإسباني على أرضية ملعب "الاتحاد" في جولة الذهاب التي ستُقام يوم الثلاثاء 26 أبريل/ نيسان، ثم مباراة الإياب التي سيحتضنها "سانتياغو برنابيو" يوم الأربعاء 4 مايو/ أيار المقبل.

ويدخل الفريقان مواجهتهما القادمة لانتزاع الأفضلية في تاريخ مواجهاتهما المباشرة في البطولات الأوروبية، والظفر ببطاقة التأهل إلى نهائي المسابقة الأوروبية التي يسعى السيتي للفوز بها للمرة الأولى في تاريخه (خسر نهائي النسخة الماضية 0-1 أمام تشيلسي الإنجليزي)، بينما يسعى ريال مدريد إلى التتويج بلقب البطولة للمرة الـ14 في تاريخه.

قائمة ريال مدريد لمواجهة مانشستر سيتي في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا

تاريخ المواجهات المباشرة بين ريال مدريد ومانشستر سيتي في دوري أبطال أوروبا

تواجه الفريقان 6 مرات في دوري أبطال أوروبا، فاز ريال مدريد بمباراتين، وفاز السيتي بمثلهما، وتعادلا في مباراتين، وسبق للسيتي الفوز على الريال في البرنابيو مرةً واحدةً، بينما يسعى ريال مدريد لتحقيق فوزه الأول على السيتي في ملعب "الاتحاد".

وتعود المواجهة الأولى بين الفريقين في دوري أبطال أوروبا إلى دور مجموعات موسم 2012-13، عندما فاز ريال مدريد على ملعبه 3-2 ذهابًا، ثم تعادلا 1-1 إيابًا. وتواجه الفريقان في نصف نهائي موسم 2015-16، وتعادل الفريقان ذهابًا 0-0، ثم فاز ريال مدريد 1-0 على ملعبه في الإياب.

وتواجه الفريقان للمرة الثالثة في دوري أبطال أوروبا في ثمن نهائي البطولة موسم 2019-20، وفاز مانشستر سيتي 2-1 في مباراة الذهاب التي أقيمت في "البرنابيو"، ثم جدد فوزه بالنتيجة ذاتها في مباراة الإياب.

 

غيابات مؤثرة في صفوف فريقي ريال مدريد ومانشستر سيتي

 

رغم دخولهما قائمة ريال مدريد لمواجهة الذهاب ضد السيتي، تحوم الشكوك حول قدرة المدافع النمساوي دافيد ألابا ولاعب وسط الميدان البرازيلي كاسيميرو على خوض المباراة، بعد تعرُّض الأول لإصابة عضلية أجبرته على الخروج اضطراريًّا من مواجهة أوساسونا في الدوري الإسباني يوم الأربعاء 20 أبريل (فاز بها ريال مدريد 3-1) دون معرفة حالته الصحية بصورة نهائية.

ومن جانبه، يعاني كاسيميرو من مشكلات عضلية في الفخذ اليسرى، ويسيطر الغموض على موقف الفرنسي فيرلاند ميندي الذي يعاني من مشكلات عضلية قد تؤدي لغيابه رغم دخوله هو أيضًا قائمة المباراة.

أما مانشستر سيتي، فسيفتقد بصورة مؤكدة خدمات البرتغالي جواو كانسيلو بسبب الإيقاف، مع معاناة المدافعين الإنجليزيين جون ستونز وكايل ووكر من مشكلات عضلية، وفي المقابل، استعاد الفريق خدمات صانع ألعابه الدولي البلجيكي كيفين دي بروين، بعد تعافيه من الإصابة التي تعرض لها في مواجهة أتلتيكو مدريد الإسباني في إياب ثمن النهائي (تعادلا 0-0 وتأهل السيتي بأفضلية فوزه 1-0 ذهابًا).

شارك: