ريال مدريد يحقق رقمًا قياسيًا جديدًا في دوري أبطال أوروبا عبر سانتياغو برنابيو

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-03
ريال مدريد يعتلي القمة في دوري أبطال أوروبا بفضل سانتياغو برنابيو (Getty)
مهند دلول غزة winwin ون ون رياضة كرة قدم فلسطين احتلال
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

واصل ريال مدريد الإسباني، هوايته في تحطيم الأرقام القياسية ضمن مسابقة دوري أبطال أوروبا والتي يحمل أكبر عددٍ من ألقابها برصيد (15) كأسًا، كان آخرها التتويج بنسخة الموسم الماضي، بعد الفوز على بوروسيا دورتموند في المباراة النهائية بهدفين دون رد.

النادي الملكي أكمل مشواره في السيطرة على لقب الأفضل في المسابقة الأوروبية، ولكن هذه المرة عبر بوابة تختلف عن نتائج المباريات، حيث يملك "الميرينغي" أكبر استادٍ في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم من حيث السعة الجماهيرية.

ويتربع ريال مدريد على القمة من بين الأندية المشاركة في مسابقة دوري أبطال أوروبا عبر شكلها الجديد للموسم الرياضي الجاري 2024-2025، بوصفه صاحب أكبر استاد من بينها، بينما جاء برشلونة في مركز مخيب للآمال على سلم هذا الترتيب.

ملعب ريال مدريد الأكبر في دوري أبطال أوروبا

يعد "سانتياغو برنابيو" أكبر الاستادات التي تظهر في مسابقة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، بسعة تصل إلى (81,044) متفرجًا، فيما جاء "سان سيرو" والذي يعود للعملاقين الإيطاليين ميلان وإنتر ميلان، في المرتبة الثانية بسعة (75,923) متفرجًا.

وفي المرتبة الثالثة، حل استاد "واندا ميتروبوليتانو" الذي يعود لأتلتيكو مدريد بسعة (70,460) متفرج، ثم جاء "أليانز أرينا" معقل بايرن ميونخ في المركز الرابع بسعة (70,000) متفرج، أما المركز الخامس فجاء من نصيب بوروسيا دورتموند وملعبه سيغنال إيدونا بارك بسعة (66.099) متفرجًا.

وشكل هذا الترتيب مفاجأة للعديد من الأندية الأوروبية العملاقة، حيث جاء ملعب ليفربول في المركز الثامن بسعة (60,725) متفرجًا، وبرشلونة عاشرًا بسعة (55,926) متفرجًا، فيما حل يوفنتوس وملعبه في المركز الحادي والعشرين بسعة (41.507) متفرجين.

وعلى الصعيد المقابل، احتل ملعب مونتيليفي المركز الأول ضمن أصغر الاستادات التي تظهر في مسابقة دوري أبطال أوروبا بسعة اقتصرت على (14.624) متفرجًا.

ويشهد "سانتياغو برنابيو" عمليات إصلاح واسعة، بانتظار أن تصل سعته الجماهيرية إلى (84.000) متفرج، عند انتهاء أعمال التطوير بالكامل.

جدير بالذكر أن ريال مدريد يسعى إلى الاحتفاظ بلقبه بطلًا لمسابقة دوري أبطال أوروبا، والوصول إلى الكأس السادس عشر في المسابقة، لكن هذه الأحلام اصطدمت بخسارة مفاجئة أمام ليل الفرنسي بهدف دون رد في مرحلة الدوري.
 

شارك: