سيطرة نجوم الظل على التشكيلة المثالية لدوري أبطال أوروبا

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-03
البرازيلي رافينيا يقتحم التشكيلة المثالية لدوري أبطال أوروبا بعد تألقه مع برشلونة (Getty)
مهند دلول غزة winwin ون ون رياضة كرة قدم فلسطين احتلال
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

سيطر نجوم الظل على التشكيلة المثالية لدوري أبطال أوروبا في أسبوعها الجديد، بعد أن حققت العديد من الأندية العملاقة في القارة العجوز نتائج متواضعة ومخيبة للآمال انتهت بهزيمة الكثيرين بشكل مفاجئ.

طبقًا للجنة المراقبة الفنية في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، فإن التشكيلة المثالية لدوري أبطال أوروبا تعتمد على طريقة اللعب 4-3-3، ويظهر فيها العديد من النجوم المغمورين، بعد أن أتاحت لهم البطولة عبر نظامها الجديد، فرصة الظهور والتألق في منافساتها.

وغاب عمالقة أوروبا عن التشكيلة المثالية هذا الأسبوع، بعد خسارة كل من ريال مدريد حامل اللقب، بايرن ميونخ، أتلتيكو مدريد، ميلان، وباريس سان جيرمان. في الوقت الذي حقق فيه أرسنال، إنتر ميلان، برشلونة، ومانشستر سيتي نتائج كبيرة.

التشكيلة المثالية لدوري أبطال أوروبا

يبرز الأرجنتيني إيميليانو مارتينيز كأحد أهم اللاعبين في التشكيلة المثالية لدوري أبطال أوروبا هذا الأسبوع، بعد تألقه اللافت في مركز حراسة المرمى مع أستون فيلا، وقيادته الفريق الإنجليزي للفوز بشكل مفاجئ على بايرن ميونخ 1-0.

أما خط الدفاع فيتكون من دافيد زاباكوستا (أتالانتا)، محمد ساليسو (موناكو)، فلامينغو (آيندهوفن)، تياغو سانتوس (ليل)، فيما تشكل خط الوسط من تيمبر (فينورد)، رافينيا (برشلونة)، فلورنتينو (بنفيكا)، فيما شهد خط الهجوم وجود الثلاثي فلاهوفيتش (يوفنتوس)، كريم أديمي (بوروسيا دورتموند)، سيما (بريست).

وتشهد مسابقة دوري أبطال أوروبا نظامًا جديدًا هذا الموسم، بعد أن تحولت مرحلة المجموعات إلى مرحلة دوري تتضمن عددًا أكبر من الأندية المشاركة، مما منح بعض الفرق المغمورة فرصة الظهور في البطولة الأوروبية الأكثر شهرة.

وغاب النجوم العرب عن التشكيلة المثالية في أسبوعها الجديد، رغم تألق البعض منهم، وعلى رأسهم المصري محمد صلاح الذي قاد ليفربول للفوز على بولونيا الإيطالي بهدفين دون رد، بتسجيله هدفًا رائعًا مع صناعة الهدف الآخر، في الوقت الذي عاش فيه أشرف حكيمي لحظات صعبة بعد الخسارة مع باريس سان جيرمان أمام أرسنال، بينما غاب إبراهيم دياز عن تشكيلة النادي الملكي أمام ليل بسبب الإصابة.

جدير بالذكر أن ريال مدريد هو حامل لقب دوري أبطال أوروبا، بعد وصوله إلى الكأس الخامسة عشرة في البطولة، بفوزه في المباراة النهائية خلال النسخة الماضية على بوروسيا دورتموند الألماني بهدفين دون رد.

شارك: