من يكون المراهق أيوب بوعدي قاهر ريال مدريد؟

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-10-03
من مشاركة أيوب بوعدي موهبة نادي ليل الفرنسي ضد ريال مدريد الإسباني (Getty)
صالح بوتعريشت
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

صنع المراهق أيوب بوعدي الحدث في مباراة ناديه ليل الفرنسي ضد ريال مدريد الإسباني في الجولة الثانية من بطولة دوري أبطال أوروبا، وأثار إعجاب الكثيرين بفضل الأداء الجيد والهدوء الكبير الذي ظهر به في اللقاء رغم صغر سنه.

وأشرك برونو جينيسيو مدرب نادي ليل لاعبه الشاب بوعدي أساسيًا أمام الفريق الملكي، ولعب المراهق دون مركب نقص ضد نجوم ريال مدريد، وأسهم في فوز فريق الشمال الفرنسي بنتيجة (1-0) في ملعب "بيير موروا".

تعرف إلى أصول أيوب بوعدي وسن مراهق نادي ليل

ولد أيوب بوعدي يوم 2 أكتوبر 2007 في مدينة سينليس الفرنسية من والدين مغربيين، واحتفل، أمس الأربعاء، بعيد ميلاده السابع عشر تزامنًا مع تحقيق فريقه لانتصار ثمين أمام ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا.

ويملك بوعدي الجنسيتين الفرنسية والمغربية، ولكنه مثل المنتخب الفرنسي في الفئات العمرية، حيث لعب مع منتخب تحت 16 عامًا 4 مباريات وسجل فيها هدفًا واحدًا، فيما مثّل منتخب "الديوك" تحت 17 عامًا في 3 لقاءات.

وكشفت وسائل إعلام مغربية أن عائلة موهبة نادي ليل بوعدي تنحدر من مدينة تيزنيت "جهة سوس ماس" والتي تبعد 90 كيلومترًا عن مدينة أكادير، في حين أنها تبعد لمسافة 690 كيلومترًا جنوب العاصمة الرباط، ويبقى اللاعب الصغير قادرًا على تغيير جنسيته الرياضية وتمثيل منتخب المغرب الأول مستقبلًا.

مسيرة أيوب بوعدي موهبة ليل

بدأ أيوب بوعدي الذي ينشط في خط الوسط مسيرته الكروية في سن الخامسة، وتحديدًا عام 2012 في نادي إي، إف. سي كراي الفرنسي الناشط مع فرق الهواة، وبقي هناك إلى غاية 2021، وهو العام الذي انضم فيه إلى الفئات العمرية لنادي ليل بسن 13 عامًا فقط حسب صحيفة "Ouest france" الفرنسية.

بوعدي مع والديه المغربيين عندما كان طفلًا 

وتدرج اللاعب صاحب الأصول المغربية في الفئات العمرية لنادي ليل، ثم وقّع أول عقد احترافي معه يوم 1 يوليو 2023، فيما شارك في أول مباراة مع الفريق الأول يوم 5 أكتوبر 2023 في سن 16 عامًا و3 أيام فقط ضد نادي كلاسفيك من جزر الفارو في بطولة دوري المؤتمر الأوروبي.

وخاض بوعدي أول مباراة مع الفريق الأول لليل ضمن الدوري الفرنسي، يوم 22 أكتوبر 2023، ضد ستاد بريست، وسنه لم يتجاوز 16 عامًا و20 يومًا، ليصبح أصغر لاعب يشارك في "ليغ 1" خلال القرن الـ 21.

ويملك أيوب بوعدي عقدًا يمتد حتى صيف 2027 مع نادي ليل، وأداؤه الراقي وظهوره بشكل هادئ ضد ريال مدريد رغم صغر سنه صنع الحدث في وسائل التواصل الاجتماعي، لا سيما وسط الجماهير المغربية.

وطالب مشجعو منتخب "أسود الأطلس" فوزي لقجع رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم الإسراع بإقناع بوعدي بتغيير جنسيته الرياضية، وخطفه من المنتخب الفرنسي، خاصةً أن اللاعب المراهق رُفع فوق الأكتاف بعد الفوز ضد ريال مدريد، واحتفل مع جماهير فريقه بطريقة رائعة بهذا الانتصار الذي تزامن مع عيد ميلاده الـ 17.

شارك: