قطر تهزم العراق وتتأهل إلى نهائي بطولة الأردن الرباعية

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-14 00:14
منتخب قطر بعد الفوز على العراق في بطولة الأردن الرباعية (QFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

صعد المنتخب القطري إلى نهائي بطولة الأردن الرباعية الدولية الودية بعد فوزه على نظيره المنتخب العراقي بركلات الترجيح 6-5 بعد التعادل السلبي في المباراة التي احتضنها استاد عمان الدولي بمدينة الحسين للشباب شرق العاصمة عمان مساء اليوم الجمعة، في افتتاح البطولة التي تضم أيضًا منتخبي إيران والأردن.

وقبل بداية المباراة وقف الفريقان دقيقة صمت على أرواح الشهداء الفلسطينيين الذين قضوا نَحبَهم نتيجة العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة المحاصر منذ عام 2006.

وساد الهدوء على مجريات الشوط الأول مع أفضلية نسبية لمنتخب العراق الذي حاول لاعبوه الوصول إلى مرمى مشعل برشم؛ لكن الدفاعات القطرية أنهت الخطورة مبكرًا خصوصا أن المهاجم العراقي أيمن حسين كان وحيدًا بين مدافعي العنابي.

في المقابل كان الهجوم القطري يتركز على الجهة اليمنى في محاولة لاستغلال موهبة أكرم عفيف وتوغلاته؛ لكن الأخير وجد نفسه في رقابة لاصقة من المدافع العراقي علي عدنان،  ورغم هروبه من الرقابة عدة مرات إلا أنه لم يتمكن من إيصال الكرة إلى منطقة الجزاء بشكل مثالي.

في الشوط الثاني، لم يختلف الحال كثيرًا رغم التحسن في الأداء القطري بعد إجراء مدربه عدة تبديلات على فترات لينوّع لاعبوه في الطلعات الهجومية لكن بحذر شديد؛ خوفًا من المرتدات العراقية التي حاول علي جاسم وإبراهيم بايس وأيمن حسين شنها على المرمى القطري.

في الربع الأخير من الساعة، كاد المنتخب العراقي من خلال هجماته المرتدة أن يتقدم في أكثر من مناسبة؛ لكن الدفاعات القطرية أنقذت الموقف ومن خلفهم الحارس المتألق مشعل برشم، وكانت أخطر الفرص كرة بشار رسن الذي سددها من أمام المرمى القطري خارج الخشبات الثلاثة.

وبقيت النتيجة على حالها سلبية حتى نهاية المباراة ليحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح التي حسمها المنتخب القطري لمصلحته بنتيجة 6-5.

وتُقام بطولة الأردن الودية الدولية بنظام نصف النهائي الموجه، حيث انتهت المباراة الثانية بخسارة المنتخب الأردني أمام نظيره الإيراني 1-3.

ويلتقي المنتخبان القطري والإيراني في النهائي يوم 17 أكتوبر/ تشرين الأول، لتحديد الفائز بلقب البطولة، فيما يلتقي المنتخبان الأردني والعراقي في اليوم ذاته؛ لتحديد المركزين الثالث والرابع، وبالتالي يخوض كل منتخب من المنتخبات الأربعة مباراتين.

وتأتي البطولة في إطار تحضيرات المنتخبات الأربعة لاستهلال مشوارها في التصفيات المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027.

وتتأهب المنتخبات الأربعة أيضًا لخوض غمار نهائيات كأس آسيا 2023 التي ستُقام في قطر خلال الفترة ما بين 12 يناير/ كانون الثاني حتى 10 فبراير/ شباط من العام المقبل 2024.

شارك: