كيروش يعلن عن قائمة منتخب قطر لبطولة الأردن الودية

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-12 00:43
من استعدادات العنابي للبطولة الرباعية الدولية بالأردن (X- QFA)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

أعلن البرتغالي، كارلوس كيروش، مدرب المنتخب القطري الأول لكرة القدم، اليوم الأربعاء، عن القائمة النهائية التي ستخوض غمار البطولة الرباعية الودية الدولية التي ستقام في الأردن، خلال الفترة ما بين 13 حتى 17 أكتوبر\ تشرين الأول الجاري، بمشاركة منتخبات العراق وإيران والأردن.

وتغادر بعثة المنتخب القطري إلى عمان، صباح الخميس، على أن يخوض اللاعبون الحصة التدريبية الأخيرة قبل مواجهة المنتخب العراقي، المقررة بعد الجمعة على استاد عمان الدولي.

وتقام بطولة الأردن الودية الدولية بنظام نصف النهائي الموجه، حيث يلتقي المنتخب القطري مع المنتخب العراقي هذا الجمعة، فيما يلعب في اليوم ذاته المنتخب الأردني مع نظيره المنتخب الإيراني، ويلتقي الفائزان في المباراتين الأوليين يوم 17 أكتوبر، لتحديد الفائز بلقب البطولة، فيما يلتقي الخاسران في اليوم ذاته، لتحديد المركزين الثالث والرابع، وبالتالي يخوض كل منتخب من المنتخبات الأربعة مباراتين.

وتأتي البطولة في إطار تحضيرات المنتخبات الأربع لاستهلال مشوار التصفيات المشتركة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026 وكأس آسيا 2027، فيما تتأهب المنتخبات الأربع أيضا لخوض غمار نهائيات كأس آسيا التي ستقام في قطر، خلال الفترة ما بين 12 يناير\ كانون الثاني حتى 10 فبراير\ شباط من العام المقبل 2024.

وكان المنتخب القطري قد خاض مباراتين وديتين خلال فترة التوقف المدرجة على أجندة الاتحاد الدولي لشهر سبتمبر\ أيلول الماضي، خسر في الأولى أمام منتخب كينيا بهدفين لهدف، وتعادل في المباراة الثانية أمام المنتخب الروسي بهدف لمثله.

قائمة المنتخب القطري لبطولة الأردن الودية

  • حراسة المرمى: صلاح زكريا، فهد يونس، مشعل برشم.
  •  خط الدفاع: أحمد سهيل، بسام الراوي، سلطان البريك، طارق سلمان، مصعب خضر، همام الأمين، يوسف أيمن، جاسم جابر.
  • خط الوسط: أحمد فتحي، عبدالعزيز حاتم، عبدالله معرفي، كريم بوضياف، محمد وعد، مصطفى مشعل.
  • خط الهجوم: حسن الهيدوس، علي أسد، أحمد علاء، أكرم عفيف، المعز علي، حازم أحمد، يوسف عبدالرزاق.

الاتحاد القطري يكشف عن إصابة 3 لاعبين

 أعلن الاتحاد القطري لكرة القدم عن إصابة ثلاثة لاعبين خلال تحضيرات العنابي للدورة الدولية الرباعية الودية بالأردن، ويتعلق الأمر بكل من لاعبي نادي السد سعد الشيب وبوعلام خوخي، ولاعب الغرافة يوسف حسن.

وأوضح الاتحاد في بيان له على حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي X (تويتر سابقا)، في ساعة متأخرة من مساء الأربعاء، أن إصابات هؤلاء اللاعبين خفيفة ولا تدعو للقلق.

لكن المدير الفني للمنتخب، كارلوس كيروش، فضل عدم المغامرة بهم، وسرّحهم حتى يتسنى لهم الخضوع للعلاج اللازم، والدخول في فترة التأهيل البدني.

شارك: