قصي منير يعلق على تسمية أدفوكات ويوجه رسالة للإعلام العراقي

2021-08-08 22:45
قصي منير نجم منتخب العراق السابق (يمين) وإلى جانبه الهولندي ديك أدفوكات مدرب العراق الجديد (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

طالب قصي منير نجم العراق السابق بتوفير الدعم الكامل للكادر الفني الجديد لمنتخب بلاده، والذي يقوده الهولندي ديك أدفوكات، خلفاً للسلوفيني ستريشكو كاتانيتش، المستقيل من منصبه الشهر الماضي.

وقال منير في تصريح خاص لموقع winwin: "في البداية أبارك للهيئة التطبيعية تسمية ديك أدفوكات مدرباً للمنتخب الوطني، وبكلِّ تأكيد عندما تنظر للسيرة الذاتية لهذا المدرب، فهو مدرب كبير وصاحب إنجازات عديدة في الملاعب الأوروبية، كما له تجربة سابقة مع منتخب كوريا الجنوبية، وعلى الجميع توفير الدعم والمساندة، من أجل إنجاح مهمته المقبلة، لكونه يقود منتخب البلد في تصفيات كأس العالم 2022، وهو حلم الجماهير بالوصول إلى المونديال للمرة الثانية بعد نسخة المكسيك 1986".

ورفض مدرب القاسم السابق التدخل في اختيارات المدرب الهولندي للقائمة الوطنية، بما يخص قائمة استدعاءات اللاعبين، سواء الناشطين في الدوري العراقي الممتاز أو المحترفين خارج البلد، مطالباً إعلام بلاده بتوحيد الخطاب، البعيد عن إثارة المشاكل وخلق الفوضى، لأن المرحلة المقبلة تتطلب عملاً كبيراً، وتحديداً في الجوانب المعنوية للاعبي أسود الرافدين، على حدِّ وصفه.

ووصف النجم الحائز على كأس آسيا 2007، مهمة المنتخب العراقي في التصفيات المؤهلة إلى مونديال قطر بالصعبة، لكونه سيلاقي منتخبات على مستوى عالٍ، وتمتلك نوعية جيدة من اللاعبين، أمثال كوريا الجنوبية وإيران، ولكنه لا يستبعد أن يقدّم أبناء جلدته مستويات مميزة، بشرط وجود الإعداد الصحيح، وتوفير مباريات ودية مع فرق ذات قيمة فنية عالية.

يذكر أن منتخب العراق وصل مساء اليوم إلى مدينة ملقا الإسبانية، لخوض أول معسكر تدريبي تحت قيادة الهولندي ديك أدفوكات، والذي سيستمر لمدة 10 أيام، ويعقبه معسكر آخر في تركيا، ولم يتم تحديد المباريات الودية حتى الآن.

فيديو التصريح

شارك: