قصص مثيرة يرويها winwin عن بطولة كأس الأردن

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-22 21:26
رأفت علي سجل للوحدات في مرمى شباب الأردن لاعبًا واليوم مدربًا (Facebook/Wehdatclubjo)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تترقب جماهير كرة القدم الأردنية موعد انطلاق الدور نصف النهائي لبطولة كأس الأردن لكرة القدم والذي يُقام غدًا الأحد، حيث يبدو الصراع على حسم اللقب مثيرًا وقويًا للغاية. ويلتقي الوحدات (حامل اللقب) مع شباب الأردن على استاد عمان الدولي، بينما يواجه الحسين إربد فريق السلط على استاد الحسن.

ومن بين هذه الفرق الأربعة المنافسة على لقب الكأس، فإن فريقين منهما لم يسبق لهما الفوز بالبطولة وهما الحسين إربد والسلط، فيما سبق  للوحدات أن توج به 11 مرة، مقابل مرتين لشباب الأردن.

ويعد الفيصلي الذي خرج في هذه النسخة بشكل صادم وعلى يد فريق سحاب الذي هبط إلى مصاف الدرجة الأولى، الأكثر فوزًا ببطولة الكأس حيث توج بها 21 مرة.

ويستعرض موقع winwin في هذا التقرير، قصصًا مثيرة قبل يومٍ واحد من انطلاق الدور نصف النهائي من بطولة كأس الأردن.

الوحدات يسيطر على شباب الأردن في بطولة كأس الأردن

التقى الوحدات وشباب الأردن الذي تأسس عام 2002، 5 مرات في أدوار مختلفة على امتداد تاريخ بطولة كأس الأردن. ونجح الوحدات في تحقيق الفوز في جميع المباريات التي خاضها أمام شباب الأردن، وكان اللقاء الأول بينهما في نسخة 2008-2009 وفي المشهد النهائي، وفاز يومها المارد الأخضر بنتيجة 3-1.

وأحرز أهداف الوحدات في تلك المباراة كل من عيسى الصباح ومحمود شلباية وعامر أبو حويطي، فيما سجل هدف شباب الأردن عبدالله ذيب.

والتقى الفريقان في المرة الثانية من خلال الدور النصف نهائي من نسخة 2012-2013، ويومها تواجهها على نظام الذهاب والاياب. وانتهت مباراة الذهاب بتعادلهما 1-1، حيث سجل لشباب الأردن محمد العلاونة وللوحدات نجمه رأفت علي من ضربة جزاء وهو اليوم المدير الفني للفريق.

ونجح الوحدات في تحقيق الفوز في لقاء الإياب وبنتيجة كبيرة بلغت 5-0، تناوب على تسجيلها محمود زعترة (هاتريك) وأمجد القروم ورواد ابو خيزران (خطأ بمبنى فريقها).

وفي المرة الثالثة، واجه الوحدات نظيره شباب الأردن في دور المجموعات من بطولة كأس الأردن لموسم 2016-2017، واستطاع المارد الأخضر تأكيد تفوقه مجددا ويهزم منافسه بهدفين نظيفين حملا توقيع محترفه البرازيلي فرانسيسكو.

وكان اللقاء الرابع بينهما قد أقيم في الدور نصف النهائي على نظام الذهاب والاياب من نسخة 2017-2018، وحسم الوحدات مباراة الذهاب بهدف وحيد حمل امضاء مدافعه محمد الباشا.

وحقق شباب الأردن في لقاء الاياب الفوز على الوحدات 3-1 وعلى إثرها انتقل المباراة النهائية، وسجل لشباب الأردن يومها ورد البري ومحمد الرازم وأحمد ياسر، بينما أحرز هدف الوحدات الوحيد حمزة الدردور.

ويلتقي الفريقان غدا الأحد في الدور نصف النهائي وللمرة الخامسة في بطولة كأس الأردن، حيث تميل الأفضلية لصالحه الوحدات وبخاصة أن شباب الأردن يعاني على صعيد الأدوات، حيث يعول على عناصر شابة وتخلو صفوفه من المحترفين الأجانب.

تفوق السلط.. ولقاء يتيم

والتقى الحسين إربد والسلط في بطولة كأس الأردن مرة واحدة، ومواجهة الغد ستكون الثانية التي تجمع بينهما منذ انطلاق البطولة أول مرة عام 1980.

وكان اللقاء الأول الذي جمع الفريقين في نسخة 2021 وفي الدور نصف النهائي أيضًا، وفاز يومها السلط بهدفين نظيفين سجلهما الكاميروني رونالد وانغا وزيد جمال أبو عابد.

ويتجدد اللقاء بين الفريقين ضمن كأس الأردن للمرة الثانية غدًا الأحد، فهل ينجح السلط في تأكيد تفوقه، أم سيكون للحسين إربد رأي آخر.

شارك: