صراع مثير لحسم بطاقتي الوصول لنهائي كأس الأردن

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-22 15:51
الوحدات يتطلع لإنقاذ موسمه وإسعاد جماهيره (facebook/wehdatclubjo)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تُقام، غدًا الأحد، مواجهتا الدور نصف النهائي من بطولة كأس الأردن لكرة القدم CFI لموسم 2023-24، وهي البطولة الأخيرة في الموسم الحالي بعد أن حسم الحسين إربد لقب الدوري.

وفي نصف نهائي كأس الأردن، يلتقي فريقا الحسين إربد مع السلط عند السابعة مساءً بتوقيت مكة وعمان، وذلك على "استاد الحسن"، قبل أنّ يواجه شباب الأردن نظيره الوحدات عند الـ 9:45 مساءً في استاد "عمان الدولي"، علمًا بأن المباراة النهائية ستقام بين الفائزين الجمعة المقبل، وسيتم تحديد ملعب المواجهة عن طريق القرعة.

الحسين إربد يطمع في لقب جديد ولكن..!

يعيش فريق الحسين إربد حالة معنوية عالية، بعد أن توج مؤخرًا ببطولة الدوري الأردني لأول مرة في تاريخه، وهو يسعى لتحقيق الشيء نفسه في بطولة الكأس التي لم يسبق له الظفر بها.

واستعد فريق الحسين إربد جيدًا لمواجهة الغد بقيادة مديره الفني جمال محمود، حيث ارتكزت استعداداته على تدريبات مكثفة بمشاركة جميع لاعبيه، وستكون صفوفه مكتملة، حيث ستشهد عودة لاعبه مصطفى كزعر.

وتميل الأفضلية نسبيًّا لصالح فريق الحسين إربد المدجج بالنجوم، ويتمتع بدكة بدلاء قوية تمنح جهازه الفني الخيارات الأكبر في التعامل مع اللقاء.

ويبرز من فريق الحسين إربد حمزة الدردور ومصعب اللحام ومحمود مرضي وعبد الله نصيب ومنذر أبو عمارة، والنيجيري أغاغون والسنغالي عبد العزيز نداي.

في المقابل، فإن السلط يطمح هو الآخر للمنافسة وحصد اللقب لأول مرة بتاريخه، بعد أن وصل إلى هذا الدور عقب فوزه في المباراة الماضية على سحاب 2-1، ومن المتوقع أن يكون ندًّا قويًّا استنادًا لنتائجه وأدائه المتطور، والذي ظهر عليه في مرحلة إياب الدوري.

وتزخر صفوف السلط بقيادة مدربه عمار الزريقي، بكوكبة من اللاعبين الذين يتمتعون بالخبرات الكافية للتعامل مع هكذا مباريات، يتقدمهم خليل بني عطية وعبد الله ذيب وأنس جبارات وعبد الله ذيب وإبراهيم دلدوم وعدي القرا.

الوحدات يسعى للمحافظة على لقب كأس الأردن

وفي المواجهة الثانية ضمن مباريات نصف نهائي كأس الأردن، يمني الوحدات النفس للمحافظة على لقبه، من خلال تحقيق الفوز غدًا على شباب الأردن وبلوغ النهائي.

وكان الوحدات حسم تأهله للدور نصف النهائي، بعد فوزه مؤخرًا على الرمثا 3-1، ليسترد شيئًا من عافيته ويستعيد ثقة جماهيره بعد أن حل ثالثًا في الدوري.

ويدرك الوحدات أن المحافظة على لقب كأس الأردن تُعطيه فرصة المشاركة في بطولة دوري أبطال آسيا 2، ومصالحة جماهيره بعد الإخفاق في بطولة الدوري.

وتحسّن أداء الوحدات نسبيًّا بقيادة رأفت علي، وإن كانت الجماهير تنتظر منه الأفضل لتعزيز فرصته في الظفر بثاني الألقاب هذا الموسم، بعد أن توج ببطولة السوبر؛ ويغيب عنه لاعبه محمود شوكت للإيقاف، في حين تبدو بقية الأوراق جاهزة، بمن فيهم أنس العوضات.

ويعول الوحدات لحسم المباراة على خبرة لاعبيه فراس شلباية ويوسف أبو الجزر ومحمد أبو زريق وصالح راتب ومهند أبو طه، إلى جانب المحترف الإيفواري سيدرك هنري.

من جهته، يسعى فريق شباب الأردن إلى تفجير مفاجأة من خلال اجتياز الوحدات، لكنه سيكون مطالبًا ببذل جهود كبيرة، خاصة أن الفريق نجح في الأمتار الأخيرة من حسم بقائه في دوري المحترفين.

ويعرف رائد عساف مدرب شباب الأردن قدرات الوحدات جيدًا، حيث سبق له أن تولى تدريبه، وسيسعى إلى إغلاق المساحات وفرص الرقابة الصارمة على مفاتيح لعبه، مع الاعتماد على الهجمات المرتدة؛ ويبرز من شباب الأردن فضل هيكل وأحمد صبرة وأيهم هشام عبد المنعم وحمزة النعيم.

وحسب لوائح بطولة كأس الأردن، ستُقام مباريات الدور نصف النهائي بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة، فيما سيتم اللجوء إلى ركلات الترجيح مباشرة في حال التعادل بالوقت الأصلي.

حكام مباريات نصف نهائي كأس الأردن

  • مباراة الحسين والسلط: إبراهيم سمارة حكم رئيسي، الحكام المساعدون حمزة أبو عبيد، محمد محرم، وأحمد راضي حكمًا رابعًا.
  • مباراة شباب الأردن والوحدات: مروان إسماعيل حكم رئيسي، الحكام المساعدون أيمن عبيدات، صابرين العبادي، وإسراء مبيضين حكمًا رابعًا.
شارك: