دوري أبطال أفريقيا.. الاتحاد السوداني يؤزّم موقف المريخ والهلال بقرار مفاجئ

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-26
من مباراة المريخ والنصر الأخيرة في تمهيدي دوري أبطال أفريقيا (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ستكون مسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم أكثر تعقيدًا بالنسبة لعملاقي الكرة السودانية، الهلال والمريخ، بسبب قرار مفاجئ من الاتحاد المحلي للعبة، سيؤثر بشكل أو بآخر في جاهزية ممثلي السودان في المسابقة القارية.

ووضع اتحاد كرة القدم السوداني الهلال والمريخ في موقف بالغ الإحراج، بتراجعه عن قراره السابق بموافقته على مشاركتهما في الدوري الموريتاني، ليوجّه لمشوار الفريقين في دوري الأبطال، ضربة موجعة، حيث ستتأثر جاهزيتهما بشكل واضح، في ظل توقف المنافسات المحلية بالبلاد، على خلفية الحرب الطاحنة في البلاد.

وأفادت مصادر موثوقة لموقع winwin أن اتحاد الكرة السوداني يعتزم استئناف مسابقة الدوري الممتاز في المدن الآمنة بالبلاد، أو إقامة المسابقة بالخارج، وتراجع عن موافقته بمشاركة المريخ والهلال بالدوري الموريتاني نسخة 2024-25.

ومن المنتظر أن يضعف هذا القرار موقف الهلال والمريخ في دوري أبطال أفريقيا، وذلك بسبب ضعف المنافسة في الدوري السوداني، وابتعاد أنديته عن التنافس وحتى التدريبات لفترة زادت عن 16 شهرًا، بعد اندلاع الحرب في منتصف أبريل/ نيسان من العام الماضي.

فضلًا عن شحّ موارد الأندية وضعف مداخيلها المالية، ما سيجبرها على خوض مباريات الدوري بلا إعداد، لتفرز منافسة ضعيفة لن تخدم أهداف الناديين في البطولة الأفريقية، لا سيما وأنهما سيواجهان أندية متمرسة في المراحل المقبلة من البطولة، ما سيضعف موقفهما بشدة.

دوري أبطال أفريقيا يصدّر موفقًا معقدًا لكبيري السودان

وبسبب هذا القرار، سيخوض الهلال والمريخ مبارياتهما في النسخة الحالية من دوري أبطال أفريقيا بلا تنافس رسمي، بعد توقف المنافسات المحلية، بسبب الظروف الأمنية غير المستقرة.

إلى جانب آخر، يّتوقّع أن يمارس المريخ والهلال ضغطًا عنيفًا على اتحاد الكرة، ليعدل عن قراره الجديد، ويوافق على مشاركتهما بالدوري الموريتاني، ووفقًا للمصادر، فإنّ "الزعيم الأحمر "و"الموج الأزرق" سيشاركان بفريقين في الدوري الموريتاني والدوري السوداني، وسيظهران بالفريق الأول في الدوري الموريتاني، بينما سيدفعان بالفريق الرديف بالدوري السوداني الممتاز.

شارك: