قرار احترافي من طلال البلوشي تجاه المنتخب العراقي

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-18
القطري طلال البلوشي مدرب زاخو العراقي (FACEBOOK / ZAKHO CLUB)
لوغو winwin
العراق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اتخذ مدرب زاخو، القطري طلال البلوشي قرارًا احترافيًا تجاه المنتخب العراقي واستعداداته لتصفيات آسيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026 في الولايات المتحدة وكندا والمكسيك.

ويستعد المنتخب العراقي للدخول في معسكر تدريبي بالعاصمة القطرية الدوحة في الـ25 من شهر أغسطس/ آب الجاري، ويستمر حتى الأول من سبتمبر/ أيلول المقبل.

وقال طلال البلوشي في تصريح للمكتب الإعلامي لنادي زاخو: "كان من المفترض أن نسافر إلى تركيا في 20 أغسطس، لإقامة معسكر تدريبي هناك، لكننا قررنا تأجيل المعسكر بسبب المنتخب العراقي".

وأضاف: "معسكرنا التدريبي سيقام بتاريخ 25 أغسطس الجاري، إذ تأجل المعسكر التدريبي نتيجة حضور لاعب الفريق أمجد عطوان والحارس علي كاظم مع المنتخب العراقي".

وأوضح: "الفريق يجري حاليًا حصتين تدريبيتين يوميتين، تتمثل بتدريب بدني في الصباح وتدريب فني في الفترة المسائية".

طلال البلوشي أول مدرب قطري يدرب في العراق

ويعد البلوشي (38 عامًا)، أول مدرب قطري يدرب في العراق ونجح في قيادة فريق زاخو إلى المركز الخامس بدوري نجوم العراق، حيث كان قريبًا جدًا من التأهل عن "بلاي أوف" لتمثيل العراق خارجيًا لكنه خسر أمام النجف بركلات الترجيح.

وفتح طلال البلوشي الباب لزملائه للتدريب في العراق، خصوصًا بعد الأجواء التنافسية التي عاشها البلوشي رفقة زاخو وحب الجماهير له، بعدما قاد الفريق للفوز في 17 مناسبة، إذ كان وجوده عاملًا مهمًا في تعاقد القوة الجوية مع مواطنه القطري وسام رزق.

ونجح فريق زاخو في تجديد عقود أهم لاعبي الفريق مثل الحارس علي كاظم واللاعب أمجد عطوان والمدافع أحمد إبراهيم وغيرهم من اللاعبين المهمين الذين يشكلون ركائز أساسية للفريق في دوري نجوم العراق.

كما عزز زاخو صفوفه بلاعبين جدد وصفقات مميزة ومن بينها اللاعب العراقي الدولي همام طارق وكذلك حارس مرمى فريق الطلبة السابق حسن أحمد ولاعب الزوراء محمد علي عبود والمهاجم المغربي أيوب نناح واللاعب السوري محمود الأسود واللاعب الأردني محمد أبو حشيش.

كما يشهد نادي زاخو تطورًا ملحوظًا حتى على مستوى البنى التحتية، إذ بدأت أعمال تأهيل وتنظيف محيط الملعب ليظهر بأفضل صورة ممكنة.

شارك: