خاص | موعد الإعلان عن قائمة المنتخب العراقي

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-14
-
آخر تعديل:
2024-08-14 17:30
الإسباني خيسوس كاساس مدرب المنتخب العراقي (FACEBOOK/IFA)
لوغو winwin
العراق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

استقر الإسباني خيسوس كاساس مدرب المنتخب العراقي على القائمة الأولية التي ستخوض معسكر الدوحة خلال شهر أغسطس/ آب الحالي.

وسيغادر وفد "منتخب أسود الرافدين" العاصمة بغداد متجهًا إلى الدوحة في الـ25 من الشهر الحالي، قبل العودة إلى البصرة مطلع الشهر المقبل للاستعداد والتحضير لمواجهة منتخب عمان، في الخامس من سبتمبر/ أيلول المقبل.

وقالت مصادر لـwinwin: "إن مدرب المنتخب العراقي خيسوس كاساس، استدعى 21 لاعبًا لمعسكر الدوحة، الذي سيكون بمثابة الفرصة الأخيرة لعدد من اللاعبين الذين لم يقنعوا كاساس بسبب تفاوت مستوياتهم، وعدم جاهزيتهم من ناحية اللياقة البدنية، وعدم خوض عدد كافٍ من المباريات في الفترة الماضية".

وأضافت: "القائمة الحالية للمنتخب العراقي ستشهد تقليصًا كبيرًا، وقد يستدعي منها كاساس بين 10 إلى 12 لاعبًا فقط، لينضموا إلى بقية اللاعبين الأساسيين، مثل أيمن حسين وعلي جاسم ويوسف أمين وأمير العماري وأسامة رشيد وريبين سولاقا وميرخاس دوسكي وبقية اللاعبين الآخرين".

وأكملت: "كاساس، وعلى مدار أسبوع كامل سيلاحظ مستويات اللاعبين، وسيخضعون لتدريبات بدنية مكثفة جدًّا لرفع لياقتهم، وسيوجد الجاهز والأجدر منهم في القائمة النهائية التي ستعلن لوسائل الإعلام في الأول من سبتمبر/ أيلول المقبل، لكن إدارة المنتخب العراقي ستتواصل مع اللاعبين وتبلغهم بالدعوة بشكل مسبق".

قائمة المنتخب العراقي لمعسكر الدوحة

وضمت قائمة العراق لمعسكر الدوحة كلًّا من: جلال حسن، حسين حسن، علي كاظم، أكام هاشم، ريبين سولاقا، مصطفى سعدون، صفاء هادي، أمجد عطوان، حسن عبد الكريم، لؤي العاني، أحمد يحيى، مناف يونس، أحمد مكنزي، باشانغ عبد الله، سعد ناطق، زيد تحسين، أسامة رشيد، محمد الطائي، محمد قاسم ماجد، هيران أحمد، مهند علي "ميمي".

وينافس المنتخب العراقي في المجموعة الثانية بتصفيات مونديال 2026 (كندا، المكسيك، الولايات المتحدة)، إلى جانب كوريا الجنوبية والأردن وعمان وفلسطين والكويت. 

وكان المنتخب العراقي قد تصدر مجموعته في التصفيات الآسيوية المزدوجة برصيد 18 نقطة، إذ حقق العلامة الكاملة بفوزه في 6 مباريات أمام إندونيسيا وفيتنام والفلبين، وهو رقم تاريخي دفع المدرب كاساس إلى مطالبة الاتحاد العراقي بتقييم أداء المنتخب العراقي، وتعديل قيمة عقده رفقة كادره المساعد.

شارك: