قبل صدام الأولمبياد| حسرة إسبانية على تضييع نجم منتخب المغرب

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-04
من احتفال لاعبي منتخب المغرب خلال الفوز على الولايات المتحدة في ربع نهائي أولمبياد باريس 2024 (facebook/ENMAROCofficiel)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تحسرت صحيفة "آس" الإسبانية على تضييع البلاد موهبة إلياس أخوماش، الذي قرر تمثيل منتخب المغرب لكرة القدم، بعد سابق خوضه مباريات بصحبة منتخبات إسبانيا تحت 18 و19 و21 عامًا.

وكان أخوماش قائدًا لمنتخب إسبانيا في بطولة أوروبا تحت 19 عامًا، السنة الماضية 2023، قبل أن يحظى باستدعاء إلى قائمة الفريق القومي الإسباني تحت 21 عامًا، تحت قيادة المدرب سانتي دينيا.

وقاد دينيا منتخب إسبانيا تحت 21 عامًا للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية "باريس 2024"، من خلال احتلال المركز الثاني ببطولة أوروبا للفئة السنية نفسها.

وبدا أخوماش مُرشحًا لتمثيل إسبانيا في أولمبياد باريس الصيفي، لكن نجم فياريال أعلن خلال شهر نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي قراره بتمثيل المغرب، وقد خاض مباريات بالفعل رفقة "أسود الأطلس" على صعيد المنتخب الأولمبي تحت 23 عامًا والمنتخب الأول.

ويُعد أخوماش من أبرز لاعبي المنتخب المغربي المشارك في دورة الألعاب الأولمبية 2024، وقد سجّل هدفًا خلال فوز الفريق (4-0) على نظيره الأمريكي، ضمن منافسات دور الـ8.

ويستعد أخوماش حاليًا للمشاركة مع الفريق المغربي أمام إسبانيا، مساء غدٍ الإثنين (5 أغسطس/ آب)، برسم الدور نصف النهائي للمسابقة؛ حيث تسعى كتيبة المدرب طارق السكتيوي للتأهل إلى المباراة النهائية.

منتخب المغرب وتأهل مُستحق إلى المربع الذهبي

يُذكر أن المغرب تصدر مجموعته في الدور الأول، برصيد 6 نقاط من فوزين وخسارة واحدة، قبل أن يكتسح الولايات المتحدة برباعية نظيفة في ربع النهائي، ليحجز مقعده بالمربع الذهبي.

ونجح منتخبان عربيان (المغرب، مصر) في التأهل إلى نصف النهائي، ما يعني أن ميدالية عربية على الأقل باتت مضمونة، في إنجاز تاريخي لكرة القدم العربية بالدورات الأولمبية.

شارك: