حكيمي يرفع سقف طموحات جماهير المغرب قبل لقاء إسبانيا

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-03
أشرف حكيمي ظيهر أيمن منتخب المغرب (Getty)
إسلام جمال
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد أشرف حكيمي الظهير الأيمن لمنتخب المغرب، أن مواجهة إسبانيا في نصف نهائي أولمبياد باريس 2024 تمثل تحديًا مثيرًا وفرصة تاريخية لأسود الأطلس من أجل تحقيق بلاده إنجازًا غير مسبوق في الألعاب الأولمبية.

وتجاوز منتخب المغرب الأولمبي نظيره المنتخب الأمريكي، بأربعة أهداف مقابل لا شيء في ربع النهائي، ليتأهل إلى نصف النهائي، حيث ضرب موعدًا مع المنتخب الإسباني الفائز على منتخب اليابان 3-0.

حكيمي يؤكد.. وحدتنا وعزيمتنا سلاحنا في مواجهة إسبانيا

وقال أشرف حكيمي في تصريحات نقلتها صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية: "نحن على دراية تامة بصعوبة المواجهة مع المنتخب الإسباني، ولكننا ننظر إليها كفرصة للصعود إلى القمة. قوة فريقنا تكمن في وحدتنا وعزيمتنا التي لا تتزعزع. ندعو جماهيرنا الوفية إلى الوقوف معنا في هذه المعركة الحاسمة. دعمكم هو وقودنا نحو تحقيق الإنجاز. سنقاتل بكل قوة لتحقيق حلمنا بالتأهل إلى النهائي".

وأضاف: "لتحقيق الميدالية، يجب أن نكون مستعدين لتقديم كل ما لدينا. مواجهة إسبانيا هي مجرد خطوة في طريقنا نحو الهدف. روح الفريق القوية، العمل الجاد، والتطور المستمر هي العوامل التي ستساعدنا في تحقيق النصر. نحن فريق واحد، لدينا هدف واحد، ونحن على ثقة بقدرتنا على هزيمة أي فريق، مهما كانت قوته".

ووصف نجم باريس سان جيرمان احتلال المركز الرابع في كأس العالم 2022 بأنه "لحظة فارقة" في تاريخ الكرة المغربية. وتابع: "هذا الإنجاز فتح آفاقًا جديدة أمامنا، وأعطانا الثقة بالنفس التي نحتاجها لتحقيق المزيد. كرة القدم المغربية اليوم في صعود مستمر، ونحن عازمون على مواصلة هذا المسار. لدينا طموحات كبيرة، ونحن نؤمن بأننا سنحقق المزيد من الإنجازات في المستقبل القريب. هذا الجيل من اللاعبين يمتلك طاقة إيجابية كبيرة، وهم قادرون على تحقيق الكثير".

أشرف حكيمي يتألق في الأولمبياد

يمتلك قائد المغرب في أولمبياد باريس متوسط تقييم بلغ (7.98) خلال كافة المواجهات التي خاضها مع أسود الأطلس في البطولة، ما وضعه على القمة بفارق (0.03) نقطة عن دييغو غوميز نجم باراغواي.

المثير في الأمر أن دييغو غوميز ودع المنافسات بصورة رسمية مع منتخب بلاده، إثر الخسارة أمام مصر في ربع النهائي بركلات الترجيح 4-5، بعد التعادل في الوقتين الأصلي والإضافي 1-1، ما يمنح النجم المغربي فرصة إضافية للحفاظ على أفضليته.

شارك: