قبل انضمامه للجزائر.. كوبنهاغن يحصّن أمين شياخة بعقد طويل

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-20
أمين شياخة نجم نادي كوبنهاغن الدنماركي (X/FCKobenhavn)
winwin
الجزائر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي كوبنهاغن الدنماركي، اليوم الجمعة 20 سبتمبر/ أيلول، تمديد عقده لاعبه الجزائري الواعد أمين شياخة بعد حوالي شهرين فقط من تصعيده إلى الفريق الأول للنادي عقب تألقه مع فريق الشباب الموسم الماضي، وسط اهتمام إعلامي وجماهيري متزايد بالمهاجم صاحب المستقبل المشرق.

ويمكن للمهاجم اليافع وصاحب الطول الفارع (1.91 م)، أن يحمل ألوان منتخبين مختلفين، منتخب الدنمارك بحكم جنسيته ومسقط رأسه ونشأته، ومنتخب الجزائر بحكم أصوله وارتباطه ببلد أجداده من جهة والده، ودائمًا ما حرص شياخة على إبراز تعلقه بالجزائر وتشجيعه لـ"محاربي الصحراء".

وبرز شياخة (18 عامًا) بشكل لافت الموسم الماضي مع فريق الشباب لنادي كوبنهاغن الدنماركي، حيث خاض في المجمل 34 مباراة بمختلف المسابقات، سجل خلالها 28 هدفًا وقدم 3 تمريرات حاسمة، منها 7 أهداف في 8 مباريات خاضها بدوري أبطال أوروبا للشباب، والتي كان هدّافها الأول، قبل أن يتم تصعيده للفريق الأول مع بداية الموسم الجاري في الدنمارك.

واستقر النادي الدنماركي مع بداية موسم 2024-25 على تصعيد مهاجمه الواعد أمين شياخة إلى الفريق الأول، الذي خاض معه لحد الآن 7 مباريات (منها واحدة أساسيًا) لم يسجل خلالها أي هدف لحد الساعة، ويخضع شياخة للتقييم حاليًا قبل الاستقرار على مستقبله بحكم أن عقده الحالي ينتهي صيف العام المقبل.

أمين شياخة سعيد بتمديد عقده مع كوبنهاغن

لم يتردد نادي كوبنهاغن الدنماركي في تحصين موهبته الجزائرية أمام أطماع عديد الأندية الأوروبية الساعية إلى ضمه، خاصة أن عقده الأول كان يمتد لصيف عام 2025 فقط، حيث أعلن النادي الدنماركي عبر منصاته الرسمية المختلفة عن تمديد عقد اللاعب المرشح للعب مع منتخب الجزائر قريبًا، إلى غاية صيف عام 2029.

ونشر كوبنهاغن صورًا لشياخة بقميص النادي دُوّن عليه العام 2029، في إشارة إلى الفترة التي سيكون فيها مرتبطًا بالفريق، وكتب معلقًا على حسابه الرسمي في منصة "إكس": "وقع أمين شياخة على عقد جديد مع نادي إف سي. كوبنهاغن والذي يستمر حتى عام 2029".

وعبر اللاعب الجزائري أمين شياخة الواعد عن سعادته بعقده الجديد، وقال في تصريحات لموقع النادي: "أنا فخور بالاتفاق الجديد، ولا شك أنه يمنحني راحة البال والثقة والدعم"، مضيفًا: "أضع لنفسي أهدافًا جديدة باستمرار، وهذا العقد يشير بوضوح إلى أن النادي والمدربين يؤمنون بي في المستقبل وأنا سعيد جدًا بذلك".

وكشف شياخة عن طموحاته مع الفريق، قائلًا: "لسنوات عديدة كنت أحلم باللعب مع الفريق الأول لإف سي. كوبنهاغن، لكن ليس لدي أي خطط للتوقف هنا. الآن يجب أن أذهب وأحصل على فرصة اللعب بانتظام، وأساعد الفريق وأواصل تطوري".

وتابع: "لدي أحلام كبيرة للمستقبل، ولكنني أعلم أيضًا أن الأحلام لا تتحقق من تلقاء نفسها. إن الأمر يتطلب العمل الجاد والصبر"، وأوضح: "ستكون هناك فترات تتأرجح فيها الأمور بين الصعود والهبوط، ولكن في تلك الفترات يجب عليّ العمل على نفسي والتحسن ومساعدة الفريق باستمرار".

إشادة كبيرة بإمكانات أمين شياخة

من جانبه أشاد المدير الرياضي للنادي الدنماركي، سون سميث نيلسن، وقال في تصريحات لموقع الفريق: "نحن سعداء بالاتفاق الجديد مع أمين (شياخة)، والذي يمتد إلى المستقبل البعيد. إنه مهاجم ماهر ويتمتع بإمكانات كبيرة".

وتابع: "لقد أظهر نفسه بشكل جيّد، واتخذ خطوات التطوير الصحيحة خلال فترة وجوده في أكاديمية النادي والآن مع الفريق الأول. نحن على يقين بأن لدينا هنا مهاجمًا كبيرًا للمستقبل إذا واصل العمل الجاد والمتفاني".

وبدوره أكد المدرب جاكوب نيستروب، بأنّه غير قلق من عدم تسجيل شياخة لهدفه الأول مع النادي رغم مشاركته في 7 مباريات لحد الآن، وصرح بهذا الخصوص: "من المحتمل أن يأتي ذلك قريبًا. أمين (شياخة) مهاجم شاب يتمتع بلياقة بدنية عالية مما يضعه تحت مراقبة دفاعية صارمة".

وأضاف: "المستقبل مشرق بالنسبة له، وعليه مواصلة عمله وانتظار الفرص المتاحة له بفارغ الصبر، فمن المحتمل أن يلعب العديد من المباريات ويسجل الكثير من الأهداف بقميص كوبنهاغن".

وأردف: "أمين (شياخة) لاعب جيّد في إنهاء الهجمات وماهر في التواصل مع زملائه اللاعبين عند بناء الهجمة، لأنه يستطيع توظيف لياقته البدنية وأسلوبه الجيّد لخدمة الفريق".

يجدر الذكر، أن أمين شياخة يتصدر اهتمامات الاتحاد الجزائري لكرة القدم من أجل تأهيله للعب مع المنتخب الأول، حيث أكدت مصادر "winwin" أن انضمام المهاجم الشاب لكتيبة المدرب فلاديمير بيتكوفيتش مسألة وقت فقط.

شارك: