لا أشبه بنزيما.. شياخة يشعل حماس الجزائريين بخصوص "الخضر"

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-26 14:28
أرشيفية- أمين شياخة نجم الجزائر المستقبلي بقميص منتخب الدنمارك تحت 17 عامًا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أشعل اللاعب الواعد صاحب الأصول الجزائرية، أمين شياخة نجم نادي كوبنهاغن الدنماركي حماس الجماهير الجزائرية، عندما أبرز تعلقه بالوطن ومنتخب "محاربي الصحراء"، ومتابعته لكل كبيرة وصغيرة عنه، من دون الحسم بشكل نهائي بخصوص قرار حمله قميصه في الفترة المقبلة، وهو الذي بات لاعبًا في الفريق الأول لنادي كوبنهاغن بسنّ الـ18 عامًا.

ويمكن للمهاجم اليافع وصاحب الطول الفارع (1.91 م)، أن يحمل ألوان منتخبين مختلفين، منتخب الدنمارك بحكم جنسيته ومسقط رأسه ونشأته، ومنتخب الجزائر بحكم أصوله وارتباطه ببلد أجداده، ودائمًا ما حرص شياخة على إبراز تعلقه بالجزائر وتشجيعه لـ"محاربي الصحراء".

وبرز أمين شياخة (18 عامًا) بشكل لافت الموسم الماضي مع فريق الشباب لنادي كوبنهاغن الدنماركي، حيث خاض في المجمل 34 مباراة بمختلف المسابقات، سجل خلالها 28 هدفًا وقدم 3 تمريرات حاسمة، منها 7 أهداف في 8 مباريات خاضها بدوري أبطال أوروبا للشباب، والتي كان هدّافها الأول، قبل أن يتم تصعيده للفريق الأول مع بداية الموسم الجاري في الدنمارك.

شياخة: منتخب الجزائر قوّي ويمتلك لاعبين ممتازين

تحدث نجم الجزائر المستقبلي في حوار مع قناة "ألجيريا نورديك" في منصة "يوتيوب" عن رأيه بخصوص منتخب الجزائر، الذي وصفه بالقوّي، وصرح بهذا الخصوص: "منتخب الجزائر قوّي ويضم العديد من اللاعبين الممتازين.. بالطبع أتابع مباريات منتخب الجزائر كلما سنحت لي الفرصة"، في إشارة إلى تعلق النجم اليافع ببلده الأصلي.

وواصل المهاجم الواعد حديثه بلهجة جزائرية سليمة -رغم مولده ونشأته في الدنمارك- إبراز تعلقه بالجزائر، عندما رد على سؤال بخصوص اللاعبين الجزائريين الذين يرى نفسه فيهم، قائلًا: "بغداد بونجاح وإسلام سليماني.. أرى أنّي أشبه بونجاح في قتاليته داخل الملعب، وضغطه الكبير على المدافعين".

وأضاف: "كما أظن أنّي أشبه سليماني في طريقة تحركه داخل الملعب، وتميزّه في تسجيل الأهداف بالرأس"، وتأتي هذه التوضيحات من مهاجم كوبنهاغن لتؤكد تعلقه بالجزائر، في وقت ينتظر فيه أن ينضم إلى "الخضر" خلال المستقبل القريب.

شياخة يعشق زلاتان إبراهيموفيتش ولا يشبه بنزيما

وحاول أمين تقديم نفسه كمهاجم يتطلع في الساحة العالمية مستقبلًا، وقال عن إمكاناته ومميزاته: "بعض زملائي في نادي كوينهاغن يشبهون طريقة لعبي بطريقة كريم بنزيما"، قبل أن يوضح: "لكن في الحقيقة ذلك مختلف، طريقة لعبي تتميز بالقتالية والضغط على مدافعي المنافس، مثلما يفعل بغداد بونجاح".

وحدد الهدّاف الواعد مثله الأعلى في كرة القدم، قائلًا: "أنا أحب طريقة لعب وشخصية زلاتان إبراهيموفيتش"، مضيفًا: "إنّه يجيد القيام بكل شيء على أرض الملعب.. يراوغ، يلعب مع زملائه، وخاصة يسجل الكثير من الأهداف وبطرق مختلفة، بالرأس وبالقدمين وبالتسديدات البعيدة".

ورفع اللاعب صاحب الأصول الجزائرية سقف طموحاته عاليًا عندما تحدث عن أهدافه، وصرح بهذا الشأن: "أريد لعب دوري أبطال أوروبا وكأس العالم والتتويج بلقب هدّاف المسابقتين"، وشدد: "أريد أن يفكر الجميع في اسمي بمجرد ذكر النادي الذي ألعب فيه".

وعن أول موسم له مع المحترفين، أكد شياخة: "أنا سعيد بكوني مع الفريق الأول لنادي كوبنهاغن.."، وأوضح: "هناك فرق واضح بين فريق الشباب والفريق الأول.. المستوى مختلف، سواء من حيث الزخم أو الحضور البدني"، قبل أن يشير إلى دور عائلته ووالده في المرحلة التي وصل إليها الآن.

شارك: