تصريح صادم.. موهبة الجزائر يريد اللعب مع الدنمارك

تحديثات مباشرة
Off
2024-06-22 21:50
نجم صاعد يقترب من تمثيل الدنمارك على حساب الجزائر (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عاد اللاعب صاحب الأصول الجزائرية والجنسية الدنماركية، أمين شياخة نجم نادي كوبنهاغن الدنماركي، لإضفاء الغموض مجددًا على مستقبله الدولي، وهو الذي سبق له اللعب لمنتخب الدنمارك تحت 17 و18 عامًا، مع وجوده ضمن خطط الاتحاد الجزائري لكرة القدم خلال الفترة المقبلة بوصفه أحد المواهب الجزائرية الواعدة في أوروبا.

وبرز شياخة (18 عامًا) بشكل لافت الموسم الماضي مع فريق الشباب لنادي كوبنهاغن الدنماركي، حيث خاض في المجمل في 34 مباراة بمختلف المسابقات، سجل خلالها 28 هدفًا وقدم 3 تمريرات حاسمة، منها 7 أهداف في 8 مباريات خاضها بدوري أبطال أوروبا للشباب، والتي كان هدّافها الأول.

وخطف أمين شياخة بفضل تألقه اللافت في دوري أبطال أوروبا للشباب أنظار كبار الأندية الأوروبية، وفي مقدمتها نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، وأندية ألمانية وفرنسية، لكن إدارة فريقه الدنماركي تسعى للإبقاء عليه الموسم المقبل، ومنحه فرصة اللعب مع الفريق الأول قبل التفكير في بيعه مستقبلًا.

أمين شياخة يتمنى المشاركة في "اليورو" مع الدنمارك

أدلى اللاعب صاحب الأصول الجزائرية بتصريح جديد قد يشكل صدمة كبيرة للجماهير الجزائرية، التي تتوسم في اللاعب الواعد مستقبلًا زاهرًا مع المنتخب الجزائري، وقال شياخة في تصريح لموقع "تيبس بلادت" الدنماركي، ردًّا على سؤال بخصوص طموحاته الدولية حاليًا ويورو تحت 19 عامًا، الذي سيجرى الشهر المقبل بأيرلندا الشمالية: "لم يتم اختياري لمنتخب الدنمارك تحت 19 عامًا من قبل، لكن إذا اتصل بي المدرب الوطني، فأنا بالطبع جاهز".

وتابع: "لقد أظهرت أنني قادر على تسجيل الأهداف على مستوى فئة تحت 19 عامًا، سواء على المستوى المحلي أو الدولي في دوري الشباب ضد بعض أفضل الفرق في أوروبا. لا يمكنك تجنب حقيقة أنني أفضل هداف في الدنمارك وفي أوروبا لفئة تحت 19 عامًا".

واعترف أمين شياخة بالمنافسة الشديدة في منتخب الدنمارك تحت 19 عامًا، وصرّح: "أنا بالطبع أواجه مهاجمين موهوبين آخرين، لكن لديَّ أيضًا ثقة كبيرة في نفسي، لذلك أنا متأكد أيضًا من أنني أستطيع المساهمة في منتخب الدنمارك تحت 19 عامًا إذا أتيحت لي الفرصة، ولكن بالطبع الأمر متروك للمدرب فهو من يختار الفريق".

وحرص الموقع الدنماركي على أخذ انطباع المدير الفني لمنتخب الدنمارك تحت 19 عامًا، مورتن إسكيسن، وسأله عن شياخة، فرد: "لا أريد استبعاد فرضية استدعائه للمشاركة في اليورو، ولكن بما أنه لم يتم اختياره لمدة عام ونصف، فقد يبدو الأمر صعبًا، لكنني سأختار اللائحة النهائية في شهر يوليو".

وزاد: "لقد لاحظت أنه يقوم بعمل جيّد حقًا في منتخب تحت 18 عامًا، ولدي أيضًا أربعة لاعبين آخرين مولودين في عام 2006 وهم فيكتور فروهولدت، ولوكاس هوغسبيرغ، وتوبياس سلوتساغر، وأوسكار شوارتو، لذلك يمكن القيام بذلك (استدعاء شياخة). كما كان أمين (شياخة) جيدًا جدًا في دوري تحت 19 عامًا ودوري أبطال أوروبا للشباب".

شياخة يصدم الجزائريين ويتطلع للعب مع الفريق الأول

وجاءت تصريحات أمين شياخة لتثير الغموض مرة أخرى بخصوص مستقبله الدولي، رغم أنّه صرح في وقت سابق بأنه متعلق كثيرًا بالجزائر ومنتخب الجزائر، كما وجه عديد الرسائل بخصوص ذلك بخرجاته في "السوشيال ميديا"، سواء من خلال زيارته للجزائر خلال العطلة أو الظهور بألوان العلم الجزائري.

ويتطلع المهاجم الفارع الطول (1.91 م) للعب مع الفريق الأول لنادي كوبنهاغن الموسم المقبل بانتظام، وصرّح بهذا الخصوص: "أنا متعطش لإظهار أنه يمكنني أيضًا التألق على مستوى الكبار. أنا أتطلع فقط لبدء فترة ما قبل الموسم مع الفريق الأول وبعد ذلك آمل أن أتمكن من استغلال الفرص عندما أحصل عليها".

ختم أمين شياخة تصريحاته بالقول: "لو كنت قد لعبت في نادٍ دنماركي آخر، لربما كنت قد لعبت بالفعل في الدوري الدنماركي الموسم الماضي، وربما كان ذلك سيجعل الأمر أسهل لي في منتخب الدنمارك تحت 19 عامًا، ولكن في نادي كوبنهاغن المستوى أعلى بكثير والتنافس شرس".

شارك: