قرار حاسم.. نجم الجزائر الواعد ممنوع من المشاركة في "اليورو"

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-11 14:50
هدية دنماركية لمدرب منتخب الجزائر فلاديمير بيتكوفيتش (FAF.DZ)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تعرض نجم الجزائر الواعد، أمين شياخة، نجم نادي كوبنهاغن الدنماركي، لصدمة قوية من مسؤولي فريقه قبل موعد بطولة أوروبا للشباب تحت 19 عامًا، الأمر الذي قد يؤثّر بشكل مباشر على قراره النهائي بخصوص جنسيته الكروية، والمنتخب الذي يمكنه اللعب له مستقبلًا.

ويمكن للمهاجم اليافع وصاحب الطول الفارع (1.91 م)، أن يحمل ألوان منتخبين مختلفين، منتخب الدنمارك بحكم جنسيته ومسقط رأسه ونشأته، ومنتخب الجزائر بحكم أصوله وارتباطه ببلد أجداده، ودائمًا ما حرص شياخة على إبراز تعلقه بالجزائر وتشجيعه لـ"محاربي الصحراء". 

وبرز نجم الجزائر صاحب الـ18 عامًا بشكل لافت الموسم الماضي مع فريق الشباب لنادي كوبنهاغن الدنماركي، حيث خاض في المجمل 34 مباراة بمختلف المسابقات، سجل خلالها 28 هدفًا وقدم 3 تمريرات حاسمة، منها 7 أهداف في 8 مباريات خاضها بدوري أبطال أوروبا للشباب، والتي كان هدّافها الأول.

وخطف المهاجم الواعد الأنظار بفضل تألقه اللافت في دوري أبطال أوروبا للشباب أنظار كبار الأندية الأوروبية، وفي مقدمتها نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، وأندية ألمانية وفرنسية، لكن إدارة فريقه الدنماركي تسعى للإبقاء عليه الموسم المقبل، ومنحه فرصة اللعب مع الفريق الأول قبل التفكير في بيعه مستقبلًا.

نجم الجزائر كان يتطلع للمشاركة في "يورو" الشباب

وكان لاعب كوبنهاغن يتطلع للمشاركة في "يورو الشباب" المقرر في الفترة من 17 إلى 24 يوليو/ تموز بإيرلندا الشمالية، حيث قال في تصريحات سابقة لموقع "تيبس بلادت" الدنماركي: "لم يتم اختياري لمنتخب الدنمارك تحت 19 عامًا من قبل، لكن إذا اتصل بي المدرب الوطني، فأنا بالطبع جاهز".

وتابع: "لقد أظهرت أنني قادر على تسجيل الأهداف على مستوى فئة تحت 19 عامًا، سواء على المستوى المحلي أو الدولي في دوري الشباب ضد بعض أفضل الفرق في أوروبا. لا يمكنك تجنب حقيقة أنني أفضل هداف في الدنمارك وفي أوروبا لفئة تحت 19 عامًا".

واعترف نجم الجزائر بالمنافسة الشديدة في منتخب الدنمارك تحت 19 عامًا، وصرح: "أنا بالطبع أواجه مهاجمين موهوبين آخرين، لكن لدي أيضًا ثقة كبيرة في نفسي، لذلك أنا متأكد أيضًا من أنني أستطيع المساهمة في منتخب الدنمارك تحت 19 عامًا إذا أتيحت لي الفرصة، ولكن بالطبع الأمر متروك للمدرب فهو من يختار الفريق".

وبالفعل تم اختيار شياخة للمشاركة في "يورو" تحت 19 عامًا في الفترة الماضية، لكن كان لنادي كوبنهاغن رأي آخر، خاصة بعد أن تم ترقية اللاعب صاحب الأصول الجزائرية للعب مع الفريق الأول، وتألقه خلال الوديات الأخيرة.

نادي كوبنهاغن يمنع شياخة من المشاركة في "اليورو"

قال موقع "تيبس بلادت" الدنماركي، اليوم الخميس 11 يوليو/ تموز، في تقرير له عن أمين شياخة، إن إدارة نادي كوبنهاغن قررت عدم مشاركة نجم الجزائر في "يورو" الشباب وتذرعت بحاجة النادي له في الدوري الدنماركي، بعد أن بات لاعبًا مهمًا في حسابات الفريق الأول وتسجيله لهدفين في المباريات التحضيرية.

وأكد المصدر: "أبلغ نادي كوبنهاغن مسؤولي الاتحاد الدنماركي لكرة القد أن أمين شياخة لن يشارك في نهائيات بطولة أوروبا للأمم تحت 19 عامًا"، مضيفًا: "إنّه لاعب مهم جدًا بالنسبة للنادي في الدوري الدنماركي الممتاز"، وشدد: "لن يذهب أمين شياخة إلى بطولة أوروبا تحت 19 سنة على الرغم من اختياره من طرف مدرب منتخب الدنمارك".

وزاد: "مسؤولو نادي كوبنهاغن قدروا أن أمين شياخة هو ببساطة مهم جدًا في الدوري الدنماركي، نظرًا لتداخل مواعيد مباريات الدوري الممتاز وبطولة أوروبا تحت 19 عامًا، فمن حق الأندية اتخاذ هذه القرارات".

وتابع: "أمين شياخة البالغ من العمر 18 عامًا موجود حاليًا في فترة ما قبل الموسم مع فريق جاكوب نيستروب، وقد أظهر بالفعل مهاراته وقدراته في التدريبات والمباريات، لذلك رفض نادي كوبنهاغن التخلي عن الموهبة الرائعة جدًا".

ويتوقع متابعون أن يكون هذا القرار في صالح منتخب الجزائر ومسؤولي الاتحاد الجزائري لكرة القدم، من أجل خطف هذه الموهبة الكروية الصاعدة، خاصة أن فلاديمير بيتكوفيتش يبحث عن حلول مستقبلية في منتخب "محاربي الصحراء".

شارك: