بعد بكائه في "اليورو".. نجم الجزائر الواعد يدافع عن قدوته!

تحديثات مباشرة
Off
2024-07-13 16:26
أرشيفية - أمين شياخة نجم الجزائر المستقبلي بقميص منتخب الدنمارك تحت 17 عامًا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حدد أمين شياخة نجم الجزائر المستقبلي، مثله الأعلى في كرة القدم وأهدافه مع نادي كوبنهاغن الدنماركي خلال موسم 2024-25، الذي سيكون أول فرصة له للعب مع الفريق الأول وفي سنّ مبكرة جدًّا، بعد تألقه اللافت الموسم الماضي مع فريق الشباب. 

ويمكن للمهاجم اليافع وصاحب الطول الفارع (1.91 م)، أن يحمل ألوان منتخبين مختلفين، منتخب الدنمارك بحكم جنسيته ومسقط رأسه ونشأته، ومنتخب الجزائر بحكم أصوله وارتباطه ببلد أجداده، ودائمًا ما حرص شياخة على إبراز تعلقه بالجزائر وتشجيعه لـ"محاربي الصحراء". 

وبرز أمين شياخة (18 عامًا) بشكل لافت الموسم الماضي مع فريق الشباب لنادي كوبنهاغن الدنماركي، حيث خاض في المجمل 34 مباراة بمختلف المسابقات، سجل خلالها 28 هدفًا وقدم 3 تمريرات حاسمة، منها 7 أهداف في 8 مباريات خاضها بدوري أبطال أوروبا للشباب، والتي كان هدّافها الأول.

وخطف نجم الجزائر المرتقب بفضل تألقه اللافت في دوري أبطال أوروبا للشباب أنظار كبار الأندية الأوروبية، وفي مقدمتها نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، وأندية ألمانية وفرنسية، لكن إدارة فريقه الدنماركي تسعى للإبقاء عليه الموسم المقبل، ومنحه فرصة اللعب مع الفريق الأول قبل التفكير في بيعه مستقبلًا.

شياخة يعشق بنزيما ويدافع عن كريستيانو رونالدو

قال أمين شياخة في حوار له مع قناة "سبورت تي في 2" الدنماركية، ردًّا على سؤال بخصوص مثله الأعلى في كرة القدم: "عندما كنت صغيرًا، كنت أعشق لاعبين، كريم بنزيما وكريستيانو رونالدو".

وأضاف: "مع بنزيما كان الأمر يتعلق برؤية نفسي في نوع اللاعب الذي هو عليه"، وزاد: "أما كريستيانو رونالدو فكان بمثابة مثلي الأعلى وقدوتي".

وتابع: "أردت دائمًا نفس تسريحة شعر رونالدو، لقد أحببت دائمًا طريقته وفلسفته كلاعب كرة قدم. يعجبني أنه يؤمن بنفسه كثيرًا ويعرف أنه الأفضل في كل مرة يخطو فيها خطوة داخل الملعب". قبل أن يدافع عنه: "قد يقول البعض إنه يبكي كثيرًا إذا لم تسر الأمور كما يريد. لكنني أعتقد أن هذا يظهر مدى اهتمامه بكرة القدم"، تعليقًا على حادثة بكائه الشهيرة في "يورو 2024".

وأبرز اللاعب الواعد تشابهه في نفس الخصال مع رونالدو بخصوص الضغط على نفسه للتألق باستمرار، وصرح: "على أي حال، فإن ذلك القلق الشديد بخصوص الاستمرار في التألق أمر ينطبق عليّ".

وزاد: "عندما لا أسجل أغضب كثيرًا، ولا أحب التحدث مع أي شخص. أكبر ضغط يأتي مني شخصيًّا"، وأردف: "إنه شيء أعمل على تقليله من أجل مصلحتي".

نجم الجزائر الواعد يحدد أهدافه مع نادي كوبنهاغن

أبدى أمين شياخة ثقة كبيرة في التألق مع الفريق الأول لنادي كوبنهاغن في أول تجربة له ابتداءً من الموسم الجديد، وأكد: "آمل أن ألعب أول مباراة لي في الدوري الممتاز ضد لينغبي (افتتاح الدوري الدنماركي يوم 22 يوليو/ تموز المقبل). إذا شعر نيستروب (المدير الفني لكوبنهاغن) طبعًا بأنني قمت بعمل جيّد، وأنه يمكنه الاستعانة بي في تلك المباراة".

وتابع: "آمل أن أتمكن من الظهور بمستوى ثابت وتسجيل الكثير من الأهداف"، علمًا أنّه سجل بعض الأهداف في المباريات الودية، وأوضح: "في البداية، لم أكن متأكدًا إلى حدٍ ما من موقعي داخل التسلسل الهرمي الحقيقي في الفريق، لكنني أعتقد أنني أصبحت أقرب وأقرب إلى كل شيء".

وأردف: "أتمنى أن تحبني الجماهير في المستقبل، وأن أكون لاعبًا يسجل الكثير من الأهداف للنادي"، قبل أن يشير إلى استلهامه من رياضة التايكواندو وتوظيف البعض من فلسفتها في كرة القدم، وصرح: "هناك الكثير من التفاصيل والأمور المختلفة في الفريق الأول مقارنة بفريق الشباب".

وزاد نجم الجزائر: "هنا التغيير في طريقة اللعب والتفكير أيضًا"، وأضاف: "لقد علمتني رياضة التايكواندو أيضًا أشياء مهمة عن الانضباط والعقلية، خاصة عندما لا يكون هناك مكان للاختباء".

ويرتقب أن يشكل تصعيد أمين شياخة للعب مع الفريق الأول لنادي كوبنهاغن علامة فارقة في مشواره الكروي، وإمكانية انضمامه السريع إلى منتخب الجزائر الأول، إن نجح في تأكيد المستويات الكبيرة التي أبان عنها الموسم الماضي مع فريق الشباب.

شارك: