في مباراة ماراثونية.. منتخب مصر الأولمبي يعبر باراغواي

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-02
-
آخر تعديل:
2024-08-02 23:06
من مباراة منتخبَي مصر وباراغواي في ربع نهائي أولمبياد باريس الصيفي 2024 (Getty)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تأهل منتخب مصر الأولمبي إلى نصف نهائي منافسات كرة القدم للرجال بدورة الألعاب الأولمبية الصيفية "باريس 2024"؛ وذلك بفوزه على نظيره الباراغوياني، بركلات الترجيح (5-4)، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم الجمعة (2 أغسطس/ آب)، على أرضية ملعب "فيلودروم" بمدينة مارسيليا الفرنسية، برسم دور الـ8 للمسابقة.

وانتهى شوط اللقاء الأول بالتعادل السلبي من دون أهداف (0-0)؛ حيث أخفق كلا الفريقين في استغلال الفرص التي سنحت أمامه، خاصةً منتخب مصر، الذي أضاع لاعب وسطه، محمود صابر، انفرادًا صريحًا من داخل منطقة الجزاء.

وبدأ الشوط الثاني على وقع هجوم مصري؛ حيث أرسل أحمد سيد "زيزو" كرة عرضية مميزة، أخفق إبراهيم عادل في اللحاق بها، لتضيع فرصة أخرى "شبه مؤكدة" على أبناء النيل.

وواصل حارس المرمى المصري حمزة علاء تألقه في البطولة؛ بقيامه بمجموعة جديدة من التصديات المميزة أمام باراغواي، وأبرزها تصديه الرائع لتسديدة المهاجم المنفرد مارسيلو بيريز، عند الدقيقة الـ63.

وبدا علاء متحمسًا للغاية عقب تصديه لتسديدة بيريز، وقد احتضن زميله المدافع حسام عبد المجيد، بعد ثوانٍ معدودة من دخولهما في مشادة عابرة. وقد عبرت لقطة احتضان اللاعبَين عن حجم الترابط الواضح في تشكيلة الفريق، الذي يقوده المدير الفني البرازيلي روجيريو ميكالي.

لكن حمزة علاء لم يتمكن من التصدي لتسديدة أخرى مشابهة، وجّهها المهاجم دييغو غوميز، الذي توغل في عمق دفاعات منتخب مصر الأولمبي بسرعة كبيرة، ليمنح باراغواي التقدم في النتيجة (1-0)، عند الدقيقة الـ71.

واحتاج منتخب مصر إلى بعض الوقت، للاستفاقة من صدمة الهدف، قبل أن يفرض الفريق ضغطًا هجوميًا على باراغواي، انتهى بهدف التعادل، الذي سجّله إبراهيم عادل من ضربة رأسية مميزة، عند الدقيقة الـ88، مُستغلًا عرضية رائعة من زيزو.

منتخب مصر الأولمبي يفوز بركلات الترجيح

وأطلق حكم المباراة صافرته، مُعلنًا انتهاء الوقت الأصلي للقاء بالتعادل 1-1، ليحتكم الفريقان إلى وقت إضافي من شوطين، انتهى أيضًا بالنتيجة نفسها، لتصبح ركلات الترجيح بمثابة "الحل الأخير" لتحديد هوية المنتخب الفائز.

وتمكن منتخب مصر من التفوق في ركلات الترجيح بنتيجة 5-4، ليحقق الفوز، ويصبح ثالث المتأهلين إلى المربع الذهبي، بعد منتخبَي المغرب وإسبانيا.

ومن المُقرر أن يلتقي منتخب مصر الأولمبي في نصف النهائي، مع الفريق الفائز بآخر مباريات دور الثمانية، بين منتخبَي فرنسا والأرجنتين.

شارك: