منتخب المغرب يقهر أمريكا ويتأهل إلى نصف نهائي أولمبياد باريس

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-08-02
-
آخر تعديل:
2024-08-02 18:11
من احتفال لاعبي منتخب المغرب خلال الفوز على الولايات المتحدة في أولمبياد باريس الصيفي (facebook/ENMAROCofficiel)
لوغو winwin
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

حجز منتخب المغرب أولى البطاقات المؤهلة إلى نصف نهائي منافسات كرة القدم للرجال، بدورة الألعاب الأولمبية الصيفية "باريس 2024"، وذلك بفوزه على نظيره الأمريكي 4-0، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء اليوم الجمعة (2 أغسطس/ آب)، على أرضية ملعب "حديقة الأمراء" بالعاصمة الفرنسية باريس.

وانتهى شوط اللقاء الأول على وقع تقدم المغرب بهدف نظيف، حمل توقيع المهاجم المتألق سفيان رحيمي، من ركلة جزاء، عند الدقيقة الـ29.

ويُعد هذا الهدف الخامس لرحيمي في أولمبياد باريس 2024، ليعزز نجم العين الإماراتي صدارته لترتيب الهدافين بالمسابقة.

وضاعف المغرب تقدمه عند الدقيقة الـ63، بهدف ثانٍ أحرزه إلياس أخوماش، الذي تلقى تمريرة حاسمة حريرية من عبد الصمد الزلزولي، قبل أن يسدد ببراعة كبيرة إلى الشباك.

وشن أشرف حكيمي انطلاقة عنترية من الطرف الأيمن، قبل أن يتوغل في عمق  الوسط الأمريكي، مُسددًا كرة مُحكمة هزت الشباك، عند الدقيقة الـ70، لتصبح النتيجة 3-0.

وعرفت المدرجات احتفالًا لافتًا من جانب والدة حكيمي، كما ظهر رئيس نادي باريس سان جيرمان، ناصر غانم الخليفي، يصفق احتفاءً بأول أهداف لاعب ناديه في المسابقة.

منتخب المغرب يكرر إنجاز العراق

وأحرز البديل المهدي موهوب هدفًا رابعًا للمغرب، من ركلة جزاء عند الدقيقة الـ90+1، ليحقق "أسود الأطلس" فوزًا كبيرًا، أمنّوا به بطاقة تأهلهم إلى المربع الذهبي؛ حيث سيلتقون مع الفريق الفائز من مباراة اليابان وإسبانيا.

وبات المغرب أول فريق عربي يتأهل إلى نصف نهائي الأولمبياد، منذ أن فعلها منتخب العراق في دورة أثينا 2004؛ حيث حصل "أسود الرافدين" آنذاك على المركز الرابع.

شارك: