فينيسيوس يواصل مهاجمة العنصرية ويطالب بعقوبات على الأندية

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-23 12:04
ليلة صعبة عاشها البرازيلي فينيسيوس جونيور جناح ريال مدريد في ملعب "ميستايا" بسبب العنصرية من جماهير فالنسيا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

لا يزال الدولي البرازيلي، فينيسيوس جونيور، جناح فريق ريال مدريد، يشعر بالضيق تجاه العنصرية الممنهجة، التي يتعرض لها خارج الديار، في مباريات الدوري الإسباني لهذا الموسم، وكان آخرها أمام فالنسيا، حيث انتهت بحصوله على بطاقة حمراء.

وقام فينيسيوس -من خلال حسابه الرسمي عبر موقع التواصل الاجتماعي "إنستغرام"- بنشر رسالة جديدة، بعد تلك التي هاجم فيها الليغا، وخافيير تيباس رئيس الرابطة. وتضمنت الرسالة الجديدة مقطع فيديو، يوثق تعرض اللاعب لإساءات عنصرية خلال مباريات فريقه أمام كل من مايوركا وأتلتيكو مدريد وبلد الوليد، وفي مواجهة برشلونة في نوفمبر/ تشرين الثاني 2021. 

وعلّق فينيسيوس على مقطع الفيديو بقوله: "كل جولة خارج ملعب سانتياغو برنابيو هي مفاجأة غير سارة. كان هناك الكثير هذا الموسم.. أمنيات بالموت، دمية مشنوقة، صرخات إجرامية كثيرة، وجميعها مسجلة".

وأضاف: "الدليل موجود في الفيديو. الآن أسأل: كم من هؤلاء العنصريين نُشرت أسماؤهم وصورهم عبر مواقع الإنترنت؟ أجيب لأجعل الأمر أسهل: الإجابة صفر".

وتساءل: "ماذا ينقصنا لتجريم هؤلاء الناس ومعاقبة الأندية رياضيًّا؟ لماذا يتقاضى الرعاة رسومًا من الدوري الإسباني؟ ألا تكترث أجهزة التلفزيون لبث هذه الهمجية في نهاية كل أسبوع؟"، وختم بالقول: "المشكلة خطيرة للغاية. هذه ليست كرة القدم، ولا علاقة لهذا بالإنسانية".

وكان ريال مدريد قد تلقى، ليلة الأحد، خسارة أمام فالنسيا (1-0)، في اللقاء الذي أقيم على ملعب "ميستايا" في الجولة الـ35 من الدوري الإسباني 2022-23، وشهد حصول فيني على بطاقة حمراء.

وشهد اللقاء أحداثًا متوترة للغاية، بتوقف المباراة لأكثر من 3 دقائق في الدقيقة (72)، إثر اشتباك فينيسيوس ولاعبي "الميرينغي" مع جماهير "الخفافيش"، بعد هجوم عنصري من أصحاب الأرض، الذين وصفوا الجناح البرازيلي بـ"القرد"، قبل أن يتم استئناف اللعب مرة أخرى.

وقبل النهاية وفي الدقيقة (90+4)، حدث اشتباك آخر قوي بين لاعبي الفريقين، انتهى بطرد فينيسيوس، بعد شجار مع هوغو دورو، وسخرت الجماهير في الملعب من الجناح البرازيلي، ثم رد عليهم بشكل استفزازي خلال خروجه، عبر الإشارة إليهم بأن فالنسيا سيهبط إلى القسم الثاني.

جدير بالذكر أنّ ما يتعرض له فينيسيوس لم يتوقف عند الإهانات العنصرية؛ إذ قامت جماهير أتلتيكو مدريد، في وقت سابق من العام الماضي، بتعليق دمية مشنوقة ترتدي القميص رقم 20 الخاص باللاعب، على جسر أمام مقر مِران الريال قبل ديربي مدريد، ما دفع الشرطة إلى التحقيق في مزاعم بوجود جريمة كراهية ضد اللاعب البرازيلي.

شارك: