النيابة تفتح تحقيقا في قضية فينيسيوس وفالنسيا يحظر العنصريين

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-22 17:09
البرازيلي فينيسيوس جونيور جناح الريال يستفز جماهير فالنسيا بعد طرده في مباراة الفريقين بالدوري الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

فتحت النيابة العامة في فالنسيا تحقيقًا في الإساءات العنصرية التي تعرّض لها البرازيلي فينيسيوس جونيور، مهاجم ريال مدريد الإسباني، اليوم الإثنين. 

ولم يتحمل فينيسيوس الإهانات العنصرية ليدخل في مشادة مع الجماهير ثم شجار مع لاعبي فالنسيا، لينتهي به الأمر خارج الملعب بسبب تلقي بطاقة حمراء.

وقال مصدر قضائي لوكالة الأنباء الفرنسية "AFP" إن النيابة العامة في المدينة باشرت التحقيق حول "جريمة كراهية" مزعومة تعرض لها فينيسيوس، خلال خسارة ريال مدريد الأحد أمام فالنسيا في المرحلة 35 من الليغا وأثارت ردود فعل محتلفة في أنحاء العالم.

فالنسيا يتعهد بحظر العنصريين مدى الحياة

وفي سياق متصل، اتخذ نادي فالنسيا قرارًا بمنع المشجعين الذين وجهوا إهانات عنصرية لفينيسيوس جونيور من دخول ملعبه "مدى الحياة".

وقال النادي في بيان رسمي إنه تعرف على مشجع نفذ "إشارات عنصرية" بحق فينيسيوس، وإن العمل يجري بشكل منسق للتحقق من هوية "متورطين آخرين"، كما تم إبلاغ الشرطة بالأمر.

وأضاف النادي في بيانه: "منذ لحظة وقوع الأحداث، بدأ فحص كل التسجيلات المتاحة والعمل بكل دقة لتوضيح ما حدث والتصرف بسرعة وحزم".

وفتح النادي تحقيقًا أوليًا تأديبيًا وأكد أنه سيتصرف بـ"أقصى درجات الحدة" مع الأعضاء الذين قد يتبين أنهم شاركوا في هذا السلوك العنصري.

وجاء في البيان: "يدين النادي بقوة هذا النوع من التصرفات التي لا مكان لها في كرة القدم وفي المجتمع وتتعارض مع قيم فالنسيا وجماهيره".

شارك: