طريقة احتفال فينيسيوس جونيور تثير الجدل.. هل هي سبب العنصرية ضده؟

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-15
البرازيلي فينيسيوس جونيور نجم ريال مدريد الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أثارت طريقة احتفال فينيسيوس جونيور بأهدافه، موجة من الغضب في إسبانيا، حيث باتت تصرفاته على أرض الملعب وحتى تصريحاته خارجه موضوع جدل واسع بين الجماهير والنقاد الرياضيين، وخاصة بعد إشارته بحركة "الصمت" نحو مشجعي ريال سوسيداد في المباراة الأخيرة من منافسات "الليغا".

على الرغم من تألقه ومساهمته الفعالة مع ريال مدريد، فإن احتفالاته المثيرة، قوبلت بانتقادات حادة واعتبرت استفزازًا واضحًا. هذا السلوك زاد من التوترات حوله، وأدى إلى علو الأصوات التي تطالب بتغيير طريقة تعامله مع الجمهور، حسب تقارير إعلامية.

وشهدت ليلة السبت انتصارًا مهمًا لريال مدريد على ريال سوسيداد بنتيجة 2-0، حيث سجل النجم البرازيلي الهدف الأول من ركلة جزاء، لكن هذا لم يكن كافيًا لتهدئة التوترات التي أحاطت به، حيث قام بالإشارة بحركة "الصمت" باتجاه جماهير ملعب أنويتا، وهو ما اعتبره الكثيرون استفزازًا.

وأعرب الإداري السابق في ريال مدريد، بيدراج مياتوفيتش، عن خيبة أمله قائلًا: "مع كل ما يحدث حوله منذ العام الماضي، يجب أن يهدأ. كل جماهير ريال مدريد كانت سعيدة بهدفه، ولكن سرعان ما خاب أملهم بسبب احتفاله. هذا التصرف يضر به كثيرًا. أتحدث مع المدريديين، وأغلبهم، إن لم يكن جميعهم، منزعجون من سلوكه".

وبدوره، أضاف الصحفي توماس رونسيرو في تصريحات نقلها موقع "أونز مونديال" الفرنسي: "إسكات الناس بهذا الشكل لا معنى له. الآن لديه لاعب مثل مبابي بجانبه، لا يقوم بأي تصرف قد يُفهم على أنه عدواني تجاه الجمهور ولا يتشاجر مع أحد، يجب أن يستفيد فينيسيوس من تأثير مبابي الإيجابي".

وأشار جوليو بوليدو إلى أن النجم البرازيلي غير قادر على الاحتفال بأهدافه بشكل طبيعي، بل يفضل استفزاز الخصم.. طريقة احتفال فينيسيوس جونيور وتصرفاته تخلق حوله جدلًا يؤثر سلبًا في صورته"، على حد تعبيره.

وأضاف أنطونيو روميرو من "كادينا سير": "لم تعد هذه أخطاء شباب. هناك الكثير من الأشخاص في محيطه يغفرون له كل شيء، وهذا لا يخدمه أبدًا. في داخل ريال مدريد، يتزايد الشعور بضرورة تغيير سلوكه". هذه الانتقادات تعكس إحباطًا متزايدًا تجاه اللاعب، حيث باتت تصرفاته تؤثر سلبًا في تقييم أدائه داخل النادي.

هل  طريقة احتفال فينيسيوس جونيور سبب العنصرية ضده؟

بلا شك ومع استمرار تعرضه لتصرفات عنصرية في الملاعب الإسبانية، يمكن القول إن طريقة احتفال فينيسيوس جونيور هي أحد أسباب تفاقم العنصرية ضده، لكن هذا لا يمنع من وجود أسباب أخرى أعمق تلعب دورًا أكبر في هذه القضية المعقدة، مرتبطة أساسًا بطبيعة كرة القدم الإسبانية وثقافتها.

شارك: