فينيسيوس.. حصيلة هائلة من الأرقام خلال 5 مواسم مع ريال مدريد

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-31 21:53
البرازيلي فينيسيوس جونيور نجم ريال مدريد(X-@vinijr)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كما كان متوقعًا، أعلن ريال مدريد عن تجديد عقد جناحه البرازيلي فينيسيوس جونيور حتى الـ30 من يونيو/حزيران من عام 2027. المفاوضات كانت قد انتهت بنجاح قبل فترة كما أكدت جميع المصادر وتبقت بعض "الرتوش" لإتمام تجديد التعاقد وهو ما تحقق بالفعل؛ ليضمن ريال مدريد خدمات أحد أهم لاعبيه لـ4 سنوات أخرى.

ريال مدريد كان قد استقدم جونيور من فلامينغو البرازيلي مقابل 45 مليون يورو عام 2018 عندما كان في الثامنة عشرة من العمر، ولم يمضِ أكثر من عامين قبل أن يصبح أصغر مَن يسجل بقميص ريال مدريد في الكلاسيكو في القرن الحادي والعشرين في عمر التاسعة عشرة و233 يومًا.

أرقام مميزة

أرقام فينيسيوس لافتة للغاية، فقد سجل 63 هدفًا في 235 مباراة خاضها بقميص الميرينغي فاز فيها بـ9 بألقاب. كما أنه كان أكثر اللاعبين مساهمة بالأهداف في الليغا العام الماضي بعدما تجاوز رصيده الـ40 هدفًا ما بين التسجيل والصناعة.

فينيسيوس ظل يعاني لفترة من مسألة التسجيل، فقد قضى عدة مواسم ناجحة جدًا على صعيد صناعة الفرص والأهداف لزملائه، لكن تطوره أمام المرمى ازداد مع وصول كارلو أنشيلوتي إلى النادي المدريدي، ومن خلال هذا التطور تجاوز هو ورودريغو عدد أهداف الظاهرة البرازيلية رونالدو في دوري أبطال أوروبا برصيد 16 هدفًا لكلٍ منهما رغم صغر سنهما.

أرقام الجناح الموهوب لم تتوقف عند هذا الحد، بل وصلت إلى نهائي كأس العالم للأندية أمام الهلال السعودي، وهو النهائي الذي كان فيه أول لاعب يسجل هدفين أو أكثر ويصنع هدفًا أو أكثر في نفس النهائي منذ أن فعلها بيليه مع سانتوس في عام 1962، وقبله فيرينك بوشكاش مع ريال مدريد في عام 1960.

تألق فينيسيوس كان حاضرًا على كافة الأصعدة، فعل سبيل المثال: كان الدولي البرازيلي أول من يصنع هدفين لريال مدريد في ديربي مدريد منذ أن فعلها زين الدين زيدان في عام 2003.

استثمار ممتاز

كلها أرقام تدل على الاستثمار الممتاز الذي قام به ريال مدريد عندما دفع 45 مليون يورو في لاعبٍ أتم عامه الـ18 يوم انضمامه إلى الريال، ومنذ هذا اليوم وقيمته التسويقية في تصاعد، ربما فيما عدا عامه الثاني عندما ارتفعت قيمته سريعًا من 35 مليون يورو وقت انتقاله إلى ريال مدريد إلى 70 مليون يورو بعدها بأشهر قليلة، إلّا أنها انخفضت إلى 50 مليون يورو قبل تهاويها إلى 40 مليون يورو مع نهاية فترة زيدان برفقة ريال مدريد في صيف 2021، وهي الفترة التي لم يعش فيها فينيسيوس أفضل أيامه.

لكن بمجرد وصول كارلو أنشيلوتي، انفجرت قيمة "فيني" كما يحب أن يطلق عليه مشجعو ريال مدريد لتقفز من 50 مليون يورو في أكتوبر 2021 إلى 100 مليون يورو في ديسمبر 2021 حسب تقدير موقع ترانسفير ماركت.

ثم ارتفعت قيمة فينيسيوس مجددًا إلى 120 مليون يورو في العام الذي تُوّج فيه ريال مدريد بلقب دوري أبطال أوروبا بفضل ثنائية البرازيلي مع كريم بنزيما، ومع رحيل الدولي الفرنسي تمكن فينيسيوس من تأكيد جدارته بالنجومية من جديد لترتفع قيمته أكثر إلى ذروتها الحالية والبالغة 150 مليون يورو.

جودة كبيرة

فنيات فينيسيوس جونيور لا تخطئها العين، فهو اللاعب المهاري القادر على مراوغة الكثير من اللاعبين في موقف "واحد ضد واحد"؛ لذلك تفرض الكثير من الفرق تحصينات إضافية عندما تواجهه، كما أن سرعته الفائقة في الانطلاق تفرض صعوبات كبرى على مَن يتعرض لمراوغته وهو يركض.

تميز فينيسيوس بمساهمات دفاعية جيدة، لكن تلك المساهمات تراجعت بوضوح في الآونة الأخيرة مع بعض اللحظات المتوترة بينه وبين كارلو أنشيلوتي بسبب عدم التزامه بهذا الواجب الدفاعي أحيانًا، لكن تبدو جودته كبرى من التركيز على هذه النقطة، فاللاعب يعيش فترة زاهية كرويًا، وتجديد ريال مدريد لعقده كان ضرورةً لتحصينه من إغراءات الرحيل إلى أندية أخرى، خاصة مع شكواه المستمرة من العنصرية الموجهة ضده في الملاعب الإسبانية وانتقاده العلني للمملكة الإسبانية على عدم صرامتها إزاء هذا الأمر الذي دفع البعض للتكهن بعدها بإمكانية رحيل فينيسيوس جونيور إلى البريميرليغ، إلّا أن هذا لم يحدث وسيستمتع عشاق الميرينغي بإمكانياته لأربع سنوات أخرى على الأقل.

شارك: