فينيسيوس جونيور: آمل أن أفوز بالكرة الذهبية يومًا ما

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-31 16:10
البرازيلي فينيسيوس جونيور جناح ريال مدريد خلال حفل الكرة الذهبية (AFP)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يحلم الدولي البرازيلي، فينيسيوس جونيور، جناح فريق ريال مدريد، أنّ يفوز بجائزة الكرة الذهبية في المستقبل، وذلك بعدما نال جائزة "سقراطيس" للعمل الإنساني من قبل مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، المانحة لجائزة الكرة الذهبية.

واحتل فينيسيوس المركز السادس في ترتيب "فرانس فوتبول" لأفضل لاعب في العالم، وكان البرازيلي الوحيد في القائمة، التي تصدرها الأرجنتيني ليونيل ميسي، ونال الكرة الذهبية للمرة الثامنة في تاريخه.

وقال فينيسيوس في حديثه مع وسائل الإعلام عقب نهاية الحفل: "أنا آمل أنّ أتمكن يومًا ما من الفوز بالكرة الذهبية". وأضاف في تصريحات نقلتها صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية: "أنا أقول دائمًا إنني أريد الفوز بعديد الألقاب في بطولة دوري أبطال أوروبا، من أجل الفوز بالكرة الذهبية".

وعن حصوله على جائزة سقراطيس، قال: "سعيد جدًا بالحصول على هذه الجائزة، ومساعدة الأطفال في البرازيل، لم تكن لدي فرصة كبيرة للوصول إلى هنا سوى لأنني جئت من حيث أتيت (البرازيل)، لذا يسعدني أن أساعد أكبر عدد ممكن من الأطفال، حتى يتمكنوا من الحصول على فرصة".

وحرص الجناح البرازيلي أيضًا على توجيه تحية عاطفية لروح بيليه، أسطورة البرازيل الذي توفي في ديسمبر/ كانون الأول من العام الماضي، عن عمر ناهز  82 عامًا، حيث قال: "بيليه هو المعشوق بالنسبة إلي، وإذا كنت هنا اليوم فالفضل يرجع إليه؛ لقد وضع البرازيل عند مستوى مختلف، والناس يحترمون اللاعبين البرازيليين بفضل الإرث العظيم الذي تركه".

الجدير بالذكر أنّ فينيسيوس تقدم مركزين في ترتيب "بالون دور" لعام 2023، بعكس العام الماضي 2022، حيث احتل البرازيلي المرتبة الثامنة، بينما هذا العام جاء سادسًا، متفوقًا على عديد النجوم، على غرار المصري محمد صلاح جناح ليفربول، والبولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم برشلونة، والكوري الجنوبي هيونغ مين سون.

شارك: