فالنسيا يُدين تصرف "فرانس فوتبول" في حفل الكرة الذهبية

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-31 12:53
أرشيفية- البرازيلي فينيسيوس جونيور تعرض لإساءات عنصرية خلال مباراة الموسم الماضي ضد فالنسيا (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أدان نادي فالنسيا في بيان رسمي، مُنظمي حفل الكرة الذهبية لمجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية، الذي أقيم ليلة الإثنين 30 أكتوبر/ تشرين الأول، وذلك بعد ربط صورة النادي بـ"العنصرية"، عقب تكريم البرازيلي فينيسيوس جونيور، نجم ريال مدريد الإسباني.

وتم تكريم فينيسيوس بجائزة "سوكراتيس"، بعدما تعرض لإساءات عنصرية بانتظام في الدوري الإسباني خلال الموسمين الماضيين، لإنشاء مؤسسة تقوم ببناء المدارس في المناطق الفقيرة والاستثمار في التعليم في البرازيل.

وخلال الحفل تطرق النجم البرازيلي للحديث عن آفة تعرضه المتكرر للعنصرية، وقال الدولي البرازيلي عقب تسلمه الجائزة، إنه مصمم على الاستمرار في محاربة العنصرية بملاعب كرة القدم، وخلال حديثه، على مسرح دو شاتليه، ظهر في الخلفية صور لواقعة العنصرية التي تعرض لها في ملعب “مستايا” في الموسم الماضي بالدوري الإسباني.

فينيسيوس يتعهد بمحاربة العنصرية

واعترض النادي على ظهور تلك الواقعة في الحفل، وطالب بأقصى قدر من الاحترام لجماهيره، حيث قال عبر حسابه الرسمي بمنصة التواصل الاجتماعي "إكس X" (تويتر سابقًا): "يأسف نادي فالنسيا لاستخدام صورتنا في حفل الكرة الذهبية، وارتباطها بالسلوكيات المنعزلة التي عالجها النادي بشكل عاجل وحاسم، بتطبيق العقوبة الأشد على المتورطين".

وأضاف بيان الخفافيش الغاضب: "نحن نُكرر إدانتنا المطلقة للعنصرية، ولكننا نطلب أيضًا أقصى درجات الاحترام لجماهيرنا ونادينا".

انتقاد فالنسيا لحفل "بالون دور"

وكانت مباراة فالنسيا وريال مدريد في "ميستايا" بالدوري الإسباني يوم 21 مايو/ أيار بالموسم الماضي، شهدت تعرض البرازيلي لهجوم من الجماهير، الأمر الذي أغضبه، حيث ندد بتعرضه لإهانات عنصرية من بعض المشجعين الذين كانوا خلف المرمى، السبب الذي أدى إلى توقف المباراة لعدة دقائق.

وتوقفت المباراة عدة مرات بعد تعرض فينيسيوس لإساءات عنصرية من جانب جماهير فالنسيا، التي وصفته بـ"القرد"، ليتحدث حكم المباراة، ريكاردو دي بيرغوس بينغوتيسيا، مع مسؤولي الملعب، الذين طالبوا في مكبرات الصوت بإيقاف الإساءات العنصرية فورًا، كي تستمر المباراة، وانتهى الأمر بحصول الجناح البرازيلي على بطاقة حمراء.

وشدد فينيسيوس على أنه سيظل قويًّا في الحرب ضد العنصرية خلال حفل الكرة الذهبية، مُضيفًا: "إنه لأمر محزن للغاية أن نتحدث عن العنصرية في الوقت الحاضر، ولكن علينا أن نواصل النضال حتى تقل معاناة الناس".

الجدير بالذكر أنّ البالغ من العمر 23 عامًا هو البرازيلي الوحيد ضمن المراكز العشر الأوائل ضمن تصنيف الكرة الذهبية لهذا العام، بعد أن سجل 23 هدفًا في جميع المسابقات لريال مدريد الموسم الماضي.

شارك: