فيديو: سدير يقارن بين العراق ولبنان ويحمل اللاعبين المسؤولية

2021-10-06 19:32
صالح سدير لاعب العراق السابق (يمين) وإلى جانبه لقطة سابقة من مواجهة العراق ولبنان في بطولة غرب آسيا 2018 (Getty)
سلام عباس المناصير العراق winwin وين وين أخبار كرة القدم
العراق winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

منح صالح سدير لاعب العراق السابق الأفضلية لصالح منتخب بلده على حساب لبنان، في المواجهة التي ستجمع الطرفين يوم غد الخميس 7 تشرين الأول/ أكتوبر، ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2022.

الفرق شاسع بين العراق ولبنان

وقال سدير في تصريح خاص لموقع winwin: "الفرق واضح بين الكرتين العراقية واللبنانية، لا يمكن مقارنة إنجازاتنا على مستوى الأندية والمنتخبات معهم، ولكن هذا لا يعني أن فوز منتخبنا سيكون مضموناً في لقاء يوم غد".

الكرة اللبنانية .. تطور واضح


وأضاف اللاعب الذي احترف سابقاً مع الأنصار اللبناني، أن منتخب الأرز تطور كثيراً في الفترة الأخيرة، ويضم مجموعة مميزة من لاعبي الخبرة والشباب، وبعضهم احترف في الخليج والأردن وأوروبا، وفي مقدمتهم يحضر حسن معتوق ومحمد حيدر، مشيراً إلى أنهم قدّموا صورة جيدة في اللقاءين السابقين أمام الإمارات وكوريا الجنوبية، ولهذا لن يكونوا صيداً أمام المنتخب العراقي.

اللاعب العراقي .. تذبذب في الأداء


وأوضح صالح سدير الذي لعب للمنتخب العراقي 2003-2012 ، أن اللاعب المحلي يجب أن يثبت كفاءته في الملعب، وأن يعكس الفارق الفني بشكل جيد، لأنه يرى أن لاعبي منتخب بلده لم يشكلوا الإضافة الكبيرة في المباريات الأخيرة، وتحديداً في لقاء إيران السابق، والذي خسروه بثلاثية نظيفة، مطالباً إياهم بنسيان هذا اللقاء والتركيز على التعويض، من أجل إبقاء طموح المنافسة.

المونديال.. ممكن أم مستحيل؟


وختم اللاعب المتوج مع بلاده بكأس آسيا 2007، أن الوصول إلى مونديال قطر صعب للغاية، لأنه يحتاج لعمل منظومة كاملة، ولا يمكن أن يتحقق الحلم بالشعارات المعنوية، بقدر الدراسة والتخطيط منذ سنوات عديدة.

فيديو التصريح

شارك: