فيديو.. رئيس FIFA: قطر 2022 ستكون الأفضل في التاريخ

2022-06-18 16:21

رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو يهنّئ المنتخبات الـ32 المتأهلة إلى مونديال قطر (Fifa.com)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قدم رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم، السويسري جياني إنفانتينو، تهنئته إلى كافة الدول الـ32 التي تأهلت إلى بطولة كأس العالم FIFA قطر 2022™، التي تنطلق على الأراضي القطرية في الفترة من 21 نوفمبر/ تشرين الثاني إلى 18 ديسمبر/ كانون الأول المقبلين، لأول مرة في منطقة الشرق الأوسط والوطن العربي.

ووصل  إنفانتينو إلى العاصمة القطرية الدوحة الأسبوع الماضي؛ لحضور مباراتي الملحقين القاريّين وإتمام التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022.

وكان منتخب كوستاريكا آخر المنتخبات التي حجزت بطاقة العبور إلى مونديال 2022، بعد تجاوزه يوم 14 يونيو/ حزيران لمنتخب نيوزيلندا في مباراة الملحق التي أقيمت على استاد أحمد بن علي في الدوحة بنتيجة 1-0.

في حين نجح منتخب أستراليا في قطع تذكرة العبور إلى النهائيات، الاثنين 13 يونيو على نفس الملعب، بعد تغلبه على منتخب بيرو بركلات الترجيح 5-4، عقب نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي من دون أهداف.

وقال إنفانتينو في تصريحاته عبر موقع "فيفا" الرسمي: "أصبحنا نعرف المنتخبات الـ32 التي تأهلت إلى كأس العالم FIFA قطر 2022.. تهانينا لكم، وبطبيعة الحال أهلاً وسهلاً بجماهير تلك الدول والمشجعين من كافة أرجاء العالم الذين سيأتون إلى الدوحة بعد عدة أشهر للاحتفال بكرة القدم، ولكي نعيش معًا الحدث الأكبر على وجه الأرض والنسخة الأفضل من  المونديال على الإطلاق".

وستنطلق بطولة كأس العالم 2022 بإقامة 4 مباريات، حيث يلتقي منتخبا السنغال وهولندا في المباراة الافتتاحية للبطولة في 21 نوفمبر، بينما تلعب في نفس اليوم كل من إنجلترا وإيران، ويواجه منتخب البلد المضيف قطر نظيره الإكوادوري، بينما يختم لقاء الولايات المتحدة وويلز مواجهات اليوم الأول، وستُقام المباراة رقم 64 والنهائية على استاد لوسيل يوم 18 ديسمبر.

ملاعب نهائيات كأس العالم قطر 2022

  1. استاد أحمد بن علي: السعة 40 ألف مقعد. يقع في واحدة من أكثر المدن التقليدية في قطر، وسيكون مقراً لنادي الريان الرياضي صاحب القاعدة الجماهيرية العريضة.

  2. استاد خليفة الدولي: السعة 40 ألف مقعد. عزيز على قلوب أهل قطر لكونه رسم تاريخ كرة القدم في البلاد. شُيّد عام 1976، وتم تجديده ليستضيف كأس العالم 2022.

  3. استاد لوسيل: استاد نهائي قطر 2022. السعة 80 ألف مقعد. يقع وسط مدينة لوسيل الحديثة.

  4. استاد 974: السعة 40 ألف مقعد. مكوّن من حاويات الشحن البحري والعوارض الفولاذية القابلة للتفكيك بالكامل، ويرمز إلى التاريخ البحري للدوحة، ويتناغم مع الميناء الذي يقع على مقربة منه.

  5. استاد الثمامة: السعة 40 ألف مقعد. تصميمه مستوحى من القحفية، وهي القبعة التي يرتديها الرجال في الوطن العربي.

  6. استاد الجنوب: السعة 40 ألف مقعد. يقع في مدينة الوكرة الجنوبية، وهي واحدة من أقدم المدن القطرية الآهلة بالسكان.

  7. استاد المدينة التعليمية: السعة 40 ألف مقعد. يحيط به عدد من الجامعات الرائدة في قطر، وسيستضيف المباريات حتى ربع النهائي.

  8. استاد البيت: إستاد المباراة الافتتاحية. السعة 60 ألف مقعد. تصميم مستوحى من بيوت الشعر التقليدية.

مجموعات كأس العالم قطر 2022 

 

شارك: