بيتكوفيتش سعيد بالفوز على غينيا الاستوائية ويعلق على عودة بلايلي

تحديثات مباشرة
Off
تاريخ النشر:
2024-09-06
-
آخر تعديل:
2024-09-06 01:54
فلاديمير بيتكوفيتش مدرب منتخب الجزائر (X/LesVerts)
winwin
الجزائر winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اعترف المدير الفني لمنتخب الجزائر، فلاديمير بيتكوفيتش بأهمية الفوز أمام غينيا الاستوائية في افتتاح تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025، بنتيجة هدفين دون رد، وأشاد بأداء لاعبيه رغم المشاكل الكبيرة لـمنتخب "الخضر" في الشوط الأول من المباراة، قبل التدارك في المرحلة الثانية.

وفاز "الخضر"، اليوم الخميس 5 أيلول/ سبتمبر، على منتخب غينيا الاستوائية بهدفين نظيفين، سجلهما الثنائي عوار وغويري في الدقيقتين (69 و90+5)، ليتصدروا بذلك المجموعة الخامسة مؤقتًا، قبل مواجهة منتخب ليبيريا، يوم الثلاثاء 10 أيلول/ سبتمبر، في الجولة الثانية من التصفيات.

وقال فلاديمير بيتكوفيتش خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده بعد المواجهة، ردًا على سؤال بخصوص تقييمه لها: "في الشوط الأول النسق لم يكن عاليًا، لكن في الثاني رفعنا النسق وتمكنا من التسجيل والفوز بالمباراة"، وأردف: "فوزنا مستحق بعد كل ما قدمناه في الشوط الثاني".

وأضاف: "أشكر اللاعبين على كل ما قدموه في اللقاء وتسجيل الفوز المهم في مثل هذه الوضعيات"، وأوضح: "خلال الشوط الأول المنافس كان جيّدًا من الناحية البدنية ومن جهتنا لم نكن في المستوى، لم تكن لدينا فرص كثيرة ما عدا ضربة الجزاء وفرصة أخرى".

وتابع: "لقد قمنا ببعض التغييرات الفنية في الشوط الثاني ودخلنا بثقة كبرى وفرضنا نسقًا أعلى، حيث سببنا مشاكل كبيرة للمنافس بضغطنا العالي والمكثف، وهو ما سمح لنا بصناعة العديد من الفرص"، قبل أن يبرز دور الجماهير في العودة القوية، قائلًا: "عندما نلعب داخل الديار دائمًا ما يكون دور الجمهور حاسمًا في العودة في النتيجة".

وزاد: "جماهير ملعب وهران لعبت دوًرا كبيرًا وساندت اللاعبين إلى آخر اللحظات"، قبل أن يزيد: "اللعب خلال سبتمبر صعب دائمًا، لأنّه يجب إيجاد النسق المناسب وهذا ليس سهلًا في بداية الموسم".

وتابع: "يجب التذكير أيضًا أن المنتخب تدرب تدريبًا واحدًا فقط بوجود كل اللاعبين قبل مواجهة غينيا الاستوائية"، وأوضح: "يلزمنا بعض الوقت لتصحيح الأخطاء والحصول على الثقة اللازمة التي يحتاجها اللاعبون"، وأردف: "سيناريو مباراة أوغندا تكرر في لقاء اليوم، لكنني سعيد أننا لم نتلقَ أي هدف في مباراة اليوم".

فلاديمير بيتكوفيتش يحوّل تركيزه إلى مباراة ليبيريا

وشدّد فلاديمير بيتكوفيتش على أن تركيزه سينصب على مواجهة ليبيريا، الثلاثاء المقبل، وصرّح: "سنركز الآن على مواجهة ليبيريا.. نحن الآن نملك مجموعة قوية وهذا هو المهم"، وعن جاهزية ريان آيت نوري وبن ناصر للمواجهتين، أضاف: "سنعاين وضعية آيت نوري، أمّا بن ناصر فخرج بداعي التعب وهو ليس مصابًا".

وعن طلب جماهير وهران بعودة يوسف بلايلي للمنتخب، علق المدرب السويسري: "كما قلت سابقًا لدينا 50 لاعبًا في القائمة الموسعة وباب المنتخب مفتوح للجميع"، وشدد: "سأقوم بتوجيه الدعوة لكل من ألتمس فيه القدرة على جلب الفوز لمنتخب الجزائر"، وأضاف: "اليوم اعتمدنا على هذه الأسماء وفي المرة المقبلة قد تتغير القائمة".

شارك: